يعاني الكثير من الناس من متلازمة “الساق المتململة” أو الساق التي لا تهدأ، وهي نوع من الاختلالات التي لا علاج لها لحد الآن، وتُوصف الحالة برغبة سيئة متكررة  في تحريك الساق عند النوم مما يُسبب الاستيقاظ أو الأرق. ولا يوجد علاج طبي رسميًا لعلاج هذه المتلازمة.
ووجد الأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة طريقة طبيعية فعالة للغاية في علاجها، وهي استعمال صابون عديم الرائحة ووضعه أسفل غطاء السرير وتركه هناك لمدة من الوقت، أو وضعه في الجوارب ثم النوم.

فهذه المتلازمة تسبب تشنجات مؤلمة في الساق ويُمكن أن تؤثر على الرأس والذراعين والجذع وأجزاء أخرى من الجسم، كما قد تُسبب اضطرابات في الجهاز العصبي وتتطور إلى رعشات مفاجئة في الساقين والأطراف دون حسيب أو رقيب.
لهذا قام مجموعة من الخبراء من موقع “ Curiosity” بالعديد من التجارب لإيجاد حل طبيعي لهذه المتلازمة، وبالفعل توصلوا لطريقة فعالة وبسيطة باستعمال الصابون فقط، بحيث صرح خبراء الموقع أن آلية عمل هذه الطريقة تقوم على إطلاق الصابون لأيونات تساهم بعلاج متلازمة الساق المتململة، لكن بجفاف الصابون فإنها تتوقف عن عملها وتُصبح غير فعالة. وقد ذكر الأشخاص المصابون بالمتلازمة الذين جربوا هذه الطريقة نجاحها ونومهم براحة في الليل.
ومن المنتتظر أن تقوم دراسة بحثية علمية من الباحثة “راشيل لامبرت” تُثبت صحة هذا الأمر، بحيث أنها تواصلت مع الكثير ممن جربوا الطريقة وأكدوا فعلا نجاحها.

وفي سياق مرتبط الوضعية التي تنام عليها في الليل تكشف شخصيتك، اطلع على كل وضعية ودلالاتها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع