هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور القشرة في الرأس، منها اضطرابات الهرمونات، أو اتباع نظام غذائي غير صحي، أو كثافة الإفرازات الدهنية في الشعر وغيرها. ولكن ما يتفق عليه الجميع هو أن وجود القشرة في الشعر أمر مزعج ومؤذي للمظهر أيضاً، وقد يعرض الشخص لبعض الأمراض، لهذا سنقدم لك فيما يلي مجموعة من الوصفات الفعالة لإزالة القشرة من الشعر نهائياً.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على العديد من العناصر التي تساعد في علاج القشرة وحتى تساقط الشعر، مثل النياسين والبوتاسيوم وفيتامين C والأحماض الأمينية والنيكوتينيك وديوسجينين. انقع بذور الحلبة لليلة كاملة في الماء ثم اطحنا وطبقها على فروة رأسك، واتركها لنصف ساعة قبل غسلها. لا تنسى تكرار العملية بانتظام حتى تحصل على نتيجة.

يمكنك إضافة خل التفاح لبذور الحلبة من أجل نتيجة أكثر فاعلية، ثم تطبيق العجينة على الفروة لبضع دقائق قبل شطفها بالماء.

الليمون واللبن الرائب

يعتبر بمثابة وصفة فعالة لإزالة القشرة من الشعر نهائياً والتخلص من شعور الحكة، لهذا اعصر نصف ليمونة وضع العصير على فروة رأسك ودلكها بلطف، ثم اغسلها بالماء البارد بعد بضع دقائق.

أو يمكنك نصف كوب من اللبن الرائب وملعقة أو ملعقتين من الليمون مع ملعقة من العسل ووضع الخليط على فروة رأسك، ثم تركه لنصف ساعة قبل غسله.

البيض

يحتوي على بروتينات تساهم بشكل كبير في إزالة القشرة. ضع مزيج بيضتين على شعرك لساعة قبل شطفه بالماء.

عصير التفاح

اخلط كمية متساوية من عصير التفاح والماء الدافئ، ودلك المزيج بلطف على فروة رأسك قبل غسله، فالتفاح يحتوي على أنزيمات تزيل الشوائب والخلايا الميتة المسببة للقشرة.

الثوم

من أقوى الوصفات الطبيعية لإزالة القشرة من الشعر، والسبب هو احتوائه على الليسين الذي يعتبر مضاد للفطريات المسببة للقشرة. امزج مسحوق الثوم مع ملعقة من عصير الليمون وطبقها على فروتك واتركه لنصف ساعة ثم اغسله بالماء البارد. يمكن أيضاً استبدال عصير الليمون بالعسل.

البصل

تعتمد كمية البصل المستخدمة في هذه الخلطة حسب طول شعرك، لهذا قم بتطبيق ماء البصر على فروة رأسك لساعة قبل شطفه، ويستحسن تطبيق عصير الليمون أيضاً تفادياً للرائحة القوية التي تنتج عن البصر. يحتوي البصل على كميات كبيرة من المغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمعادن والفيتامينات والكبريت التي تجدد الخلايا وتزيل القشرة بشكل نهائي.

الزنجبيل

يحتوي على مضادات الالتهابات والفطريات مما يجعله واحدا من أفضل الوصفات لعلاج القشرة. امزج عصير الليمون مع عصير الزنجبيل مع زيت السمسم أو زيت الزيتون بكميات متساوية، ثم دلك فروة رأسك واترك المزيج لنصف ساعة قبل شطفه بالماء.

البقدونس

قم بخلط كوب من البقدونس المفروم مع كوبين من الماء الدافئ واترك يبرد، ثم قم بتدليك فروتك بالسائل واتركه لربع ساعة قبل غسله. البقدونس يملك قدرة كبيرة على محاربة الجذور الحرة وإزالة القشرة من فروة رأسك.

ملاحظة: لا بد من تطبيق الخلطات لأكثر من مرة وبشكل دوري من أجل الحصول على نتيجة مُرضية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع