تحتاج البشرة للتنظيف والعناية الفائقة من أجل حمايتها من الأمراض والمشاكل التي قد تتسبب فيها البكتيريا والشوائب والأتربة التي تعلق في مساماتها وتتسبب في انسدادها، فتجعلها ضعيفة أمام العوامل الخارجية. لهذا، فأول خطوة للعناية بالبشرة هي مرحلة التنظيف، ولكي تقوم بتنظيف بشرتك سنقوم بعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية (صابون وغسول) التي تلائم بشرتك مهما كان نوعها، والتي ستجعل بشرتك ناعمة ونضِرة وصحية.

البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية الأكثر انتشاراً خاصة في الأجواء الحارة والرطبة، ويعاني أصحابها من المظهر المرهق لها والخالي من الحيوية بسبب توسع مسامها وإفراز الكثير من الدهون مما يجعلها الأكثر عرضة للشوائب والأتربة، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. نقدم لك فيما يلي أفضل غسول للبشرة الدهنية الحساسة:

غسول الزبادي والفراولة

يعتبر هذا الغسول منظفا جيدا يخلص بشرتك من الزيوت الزائدة. قم بخلط ثمرتين من الفراولة المهروسة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ثم دلّك الخليط برفق على بشرتك واتركه ل7 دقائق واشطفه بالماء البارد.

غسول الحليب والعسل

إذا كنت تبحث عن حل للبشرة الدهنية يمنحها النضارة والنعومة فيمكنك استخدام غسول الحليب والعسل، قم بخلط ملعقة صغيرة من الغسل مع ملعقتين من الحليب غير المغلي، ثم قم بتطبيق الخليط على البشرة برفق لمدة دقيقتين، ثم قم بشطفه بالماء الدافئ.

غسول الأناناس

اخلط ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين من عصير الأناناس، وملعقتين من صودا الخبز إلى أن يتكون خليط متجانس. قم بتطبيقه وتدليكه برفق على بشرتك واتركه لمدة 5 دقائق ثم اشطفه بالماء البارد.

كريم Vichy Normaderm Total Mat

يعتبر هذا الكريم أفضل كريم للبشرة الدهنية حيث يوفر حماية كاملها لها ويقوم بترطيبها ويكافح الشوائب وحب الشباب.

صابونة No marks oil control

إذا كنت تبحث عن أفضل صابون للبشرة الدهنية فنحن نقدم لك هذه الصابونة. استخدمها من مرتين ل3 يومياً واشطفها بالماء الفاتر بعد تدليك البشرة مع الرغوة لمدة دقيقة كاملة.

البشرة الجافة

استخدام المنظفات الكيماوية يمكن أن يتسبب في زيادة جفاف البشرة، لهذا ننصحك باستخدام الغاسول الطبيعي للبشرة وصابون البشرة الجافة التالي:

غسول اللبن الرائب مع العسل

يمكن استخدام هذا الغسول بشكل منتظم لتنظيف بشرتك الجافة وتلطيفها. قم بخلط ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل، وطبق الخليط على بشرتك واتركه لدقيقتين ثم اشطفه بالماء البارد.

غسول البيض والعسل

اخلط ملعقة صغيرة من العسل مع صفار بيضة و6 ثمرات من اللوز المطحون، وقم بترك الخليط على بشرتك لربع ساعة حتى يجف تماماً، ثم اشطفه بالماء البارد.

صابون Cetaphil

يعتبر أفضل صابون للبشرة الجافة فهو مصرح به عالمياً ويمكن للأطفال والبالغين استخدامه على حد سواء. يقوم هذا الصابون بترطيب بشرتك الجافة ويمكن أيضاً استعماله لمختلف أنواع البشرة.

البشرة المختلطة

هي مزيج ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، ولكنها الأصعب من ناحية العناية بها.

غسول الحمص

من أقدم المنظفات الطبيعية المعروفة دقيق الحمص، لهذا قم بخلطه مع قليل من الحليب أو اللبن الرائب إلى أن يتكون لديك خليط متجانس، ثم قم بتطبيقه على بشرتك ودلّكه برفق واتركه لربع ساعة، ثم قم بشطفه بالماء البارد.

غسول الطماطم

اخلط ملعقة صغيرة من العصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم، وضع الخليط على بشرتك ل10 دقائق ثم اشطفه بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع