اختيار الزوج قرار صعب للغاية بالنسبة لأي فتاة، فلا توجد فتاة تريد أن تجد نفسها قد أخطأت في اختيار الرجل المناسب فتجد نفسها عالقة في الخلافات والمشاكل التي لا تنتهي. الزواج هو خطوة مهمة في حياة المرأة والرجل على حد سواء، حيث يقرران أن يكملا حياتهما تحت نفس السقف رفقة شخص آخر، وبالتالي من الضروري التفكير مليا وتكرارا في الكثير من الأمور قبل اتخاذ قرار مثل هذا. هناك 5 أمور يجب التفكير بها جيدا قبل الموافقة على الزواج، نستعرضها عليكم في التفاصيل.

1- صفات وشخصية الشريك

من الضروري جدا أن تتعرفي على شريكك الذي من المقرر أن يصبح زوجك جيداً. خذي وقتك الكافي ولا تستعجلي في قرارك وتسمحي للصفات الجيدة التي تبدو عليه الآن أن تجعلك تتسرعين في الموافقة. احرصي على فهم طريقة تفكير شريكك، تصرفاته وانفعالاته ونظرته للمستقبل.

فترة الخطوبة جد هامة ولا بد من استغلالها جيدا لمعرفة ما إذا كانت هناك أحلام وأهداف مشتركة يمكن أن تجمع بينكما أو تتسبب في حدوث الخلافات بشكل مستمر بينكما والتي قد تكدر عليك عيشتك.

2- التحلي بالواقعية

هناك بعض السيدات اللواتي يبنين توقعات غير واقعية حول الزوج والعلاقة، والطامة الكبرى أنهن لا يخبرن الرجل بذلك وبعد الزواج يصبن بالإحباط واليأس لأنها تفوق إمكانية الرجل، وذلك ما يؤدي لانهيار الزواج بشكل تدريجي وقد ينتهي بالطلاق.

أولاً، لا بد من أن تكون توقعاتك واقعية ومنطقية، وثانيا احرصي على أن يعرف شريكك توقعاتك تجاهه بكل وضوح قبل أن توافقي على الزواج.

3- التفكير في المسؤوليات

حياة الزواج مختلفة كليا عن الحياة التي تعيشينها قبل الزواج. فكري جيدا في المسؤوليات المنزلية التي ستنهال عليك، فكري جيدا في مسألة الإنجاب وتربية الأطفال ورعايتهم.

فكري جيدا في أنك ستحرصين على توفير احتياجات الزوج وإسعاده، فكري جيدا في حياتك المستقبلية وهواياتك وعملك وأهدافك.

4- عدم التصنع

في فترة الخطوبة، تقوم بعض النساء بتصنع صفات وسمات لا توجد في شخصيتهن على أرض الواقع فقط لكي يزيد إعجاب الرجل بهن، وبعد الزواج تختفي تلك السمات ويظهرن بوجههن الحقيقي وذلك ما يشكل صدمة حقيقية للشريك ويؤدي لنشوب الخلافات والمشاكل وانعدام الثقة.

احرصي على أن تظهري بطبيعتك دون أي تصنع ولا تنسي بأنك ستعيشين تحت نفس السقف مع شريكك، لهذا أظهري طباعك الحقيقية منذ البداية واتركي شريكك يحبك كما أنتِ.

5- عائلة الشريك

خلال فترة الخطوبة، احرصي على التعرف على أفراد عائلة الشريك من أجل توطيد العلاقة بهم. كوني لطيفة واحرصي على أن تصبحي شخصا محبوباً بينهم فذلك سيساهم بشكل كبير في تحقيق السعادة في زواجك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع