الحياة الروتينية سواء لطبيعة العمل أو النظام اليومي المتشابه تضع قيوداً غير مرئية على العقل وتحُد من تطوره وتجعله في معدل ذكاء مستقر.
لذا من الواجب كسر ذلك الروتين ببعض العادات التي تضفي طريقة جديدة من التفكير تفتح أبواباً للعقل وتضعه في خيارات أخرى تساهم في رفع من معدل الذكاء :

الإستحمام وأنت مغلق العينين

محاولة أن تدخل للحمام وتبدأ في الاستحمام ثم تغلق عينيك وتكمل العملية حتى نهايتها وأنت مغلق العينين تساعد على تنمية القدرات الحسية والوظيفية في الدماغ. بحيث أوضحت إحدى الدراسات أن تركيز المخ يزداد كلما كانت الحركة عموما في الظلام.

تغيير ترتيب الأشياء التي من حولك

عدم ترك الأشياء الموجودة حولك على وضع واحد لفترات طويلة يعد إحدى عوامل زيادة الذكاء.
فقلب الأشياء التي تقع عليها عيناك رأساً على عقب، كاللوحات وصور العائلة وترتيب السرير والأغراض في الغرفة تدفع عقلك للعمل وتخمين تلك الأشياء والعمل على إيجاد حلول جديدة، وهذا الشيء ينشط الدماغ ويحفزه على العمل بطريقة جديدة.

الخروج صباحا وتنسم روائح جديدة

استنشاق نسيم الصباح والروائح الجديدة بشكل عام له تأثير إيجابي على عدد الإشارات التي يستقبلها عقلك ويربطها بنشاطات معينة، فهذا الأمر يصنع لعقلك مسارات عصبية خاصة تساهم برفع حدة الذكاء.

غسل الأسنان باليد اليسرى

استخدام اليد اليسرى في غسل الأسنان علمياً يساعد في توسيع القشرة الدماغية وتنميتها عند غالبية الناس الذين يستمعلون يدهم اليمنى.. والعكس صحيح بالنسبة للفئة الأخرى التي تستعمل اليد اليسرى.
الدراسات أوضحت أن تغيير اليد المستعملة لغسل الأسنان بإمكانه زيادة نشاط المخ بمعدل مرتفع.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع