يعتقد العديدون أن الأشخاص الأذكياء يتميزون بمثالية كاملة، لكن في الواقع هذا غير صحيح، فالأذكياء مثلهم مثل الجميع، يقعون في الأخطاء ويملكون صفات سيئة، لكن ما يميزهم هو القدرة المتعلقة بالتحليل والتخطيط، وحل المشاكل، ورسم الإستنتاجات، وسرعة المحاكمات العقلية، كما تشمل التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، وسرعة التعلم.
في بحث قديم لعلماء النفس من “كلية ماريست” بولاية نيويورك تم استنتاج أن الأذكياء قد يعانون من مشاكل اجتماعية واضطرابات نفسية تتمثل في الغضب أكثر من غيرهم.
وعلى أعقاب هذا البحث، تم إجراء دراسة حديثة لجامعة “مينيسوتا” الأمريكية كشفت بدورها عن صفات سيئة قد تكون إحدى علامات الذكاء العالي، أبرزها الشتم والسب بعبارات نابية.

ففي تقرير نشره موقع “بونته” الألماني الذي يعنى بالمواضيع الاجتماعية، تم استعراض نتائج الدراسة، تفيد أن نسبة كبيرة من الأذكياء يميلون لإستخدام كلمات نابية بشكل كبير من أجل الشتم ويمتلكون معجما غير محدود من المفردات السيئة. وكتحليل لهذه الظاهرة يوضح الخبير “جون ماستيين” بأن سرعة التفكير يصاحبها ضغط مرتفع على الدماغ وهو ما يولد الشعور بالغضب والإنفعال في المواقف المزعجة، ولتفريغ هذا الضغط يلجأ الفرد لإستخدام الكلام النابي سواء بوعي أو بدون وعي.

فضلا عن هذه الصفة السلبية، هناك صفات أخرى غير محببة قد تقترن مع الأذكياء بحسب الدراسة، منها عدم التنظيم والفوضى في الحياة اليومية، بحيث تبين أن غرفة النوم الفوضوية والغير مرتبة قد يكون خلفها أشخاص أذكياء ومبدعين. إذ على ما بدا للباحثين أن الأجواء غير المرتبة تساعد على الانفصال من الروتين وتجعل الشخص يُنتجُ أفكارا جديدة.

بجانب ما سبق : هذه 30 علامة لو ظهرت لديك تعني أنك تملك عقلاً خارقاً ويمكن تصنيفك من النوابغ والعباقرة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع