ما قد لا يعرفه العديد من الناس، أن البيانات الشخصية في هاتفهم “الصور، الفيديوهات، أرقام الهاتف، الرسائل… وغيرها” يمكن الكشف عنها في أي وقت حتى لو تم حذفها.
مؤخرا انتشر تطبيق جديد يستطيع استرجاع هذه البيانات حتى لو تم عمل إعادة تهيئة الهاتف كله من جديد.

التطبيق إسمه “DR.FONE” يوفر إمكانية لإستعادة الملفات جميعها من هاتف الاندرويد بعد حذفها أو عمل الفورمات أو حتى بعد تغيير روم الهاتف،
طُور التطبيق من طرف شركة “Wondershare Software” في الهونغ كونغ ولم تكشف هذه الشركة عن الآليات والطرق المعتمدة في عملية استعادة البيانات لحدود الآن.
يعتبر برنامج “دكتور فون” أفضل وأخطر برنامج لاستعادة البيانات والملفات المحذوفة من الهاتف وذلك نظرا لسهولة استخدامه ، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال تجاوزه، أي بمجرد أن يوجد ملف معين في الهاتف أكان صورة أو أي شيء، فإنه سيظل موجود فيه دائماً ويمكن استعادته.
خطورة التطبيق تتمثل في انتهاكه الخصوصية والحياة الشخصية للأفراد ومعرفة البيانات المتعلقة بهم خصوصا عندما يتعلق الأمر بعمليات البيع والشراء للهواتف المستعملة، فقد حذرت عدة مواقع وهيئات ومجلات مختصة من بيع الهاتف إذا تواجدت فيه ملفات خاصة لا يرغب الشخص في نشرها للعموم، لأن هذا الطبيق سيتمكن من استرجاعها حتى لو بعد حين.

يمكن الولوج إلى التطبيق  وتحميله من متجر “جوجل بلاي”.. “هنا”

في المقابل أيضاً : إذا استعملت طريقة محددة ستتمكن من مراقبة هاتف أي شخص و تتبع مكان تواجده دائماً عبر الأقمار الصناعية.. “اكتشف الطريقة هنا”

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع