جميعنا يعلم أن الجمال لا يقتصر على النساء فقط، كذلك هناك مقاييس للجمال عند الرجل تجذب المرأة،
هناك بعض الصفات تجدها بعض النساء عادية بينما هناك صفات أخرى تجدها المرأة من أبرز علامات جمال الرجل.
الكثير من علامات الجمال عند الرجل بعضها موجودة عند الرجل منذ ولادته ولايستطيع تغييرها مثل البشرة وشكل الوجه وهناك صفات يكتسبه الشخص وتزيد  من جذابيته وجماله. في الموضوع التالي أهم علامات الجمال عند الرجل استنادا على معايير علمية :

منطقة الصدر عند الرجل

المرأة مثل الرجل تماماً تنظر إلى صدر الرجل حيث يلفت المرأة الرجل صاحب الصدر البارز العريض والعضلات المفتولة القوية. 

لحية خفيفة

ديفيد بيكهام لحية

في دراسة أجريت عام 2013 من جامعة نيو ساوث ويلز ، كان لدى الباحثين 177 رجلاً  و 351 امرأة ينظرون إلى صور 10 رجال في واحدة من أربعة حالات: حليق الذقن ، واللحية الخفيفة الخفيفة ، واللحية الخفيفة الثقيلة ، واللحية الكاملة. صنف المشاركون الرجال في الصور على عدة سمات ، بما في ذلك الجاذبية.

قالت النساء إن  أكثر أنواع اللحية جاذبية هي اللحية الخفيفة.

"شعر الوجه لا يرتبط فقط بالنضج والذكورة ، ولكن أيضًا بالهيمنة والعدوانية" ،
كما  كتب المؤلفان بارنابي ج.ديكسون وروبرت سي بروكس . ويضيف:

"إن المستوى المتوسط من اللحية هو الأكثر جاذبية".

الابتسامة العريضة

الابتسامة الجذابة النابعة من القلب تزيد جمال الرجل وهي أحد أسرار جاذبيته، حيث أن إبتسامة الرجل تعكس رضاه النفسي وسعادته وسروره. ولن تكون ابتسامة الرجل جذابة دون وجود أسنان بيضاء ناصعة.

تسريحة شعر الرجل

تسريحة شعر الرجل من أكثر الأمور التي تجذب المرأة فهي تفضل الشعر القصير وأن يكون مرتب ومشذب بطريقة جذابة لذا، أحرص تماماً على قص شعرك ولاتتركه ينمو ويطول كثيراً.

اليدان

النساء على عكس الرجال تفضلن اليدين الخشنتين، حيث أن اليد الخشنة عند الرجل دليل على قدرته على التعب والعمل لتأمين متطلبات زوجته من طعام وحماية وشراب وأنه قادر على حمل المسؤولية.

المكانة العالية

 وجدت دراسة أجراها  معهد جامعة ويلز عام 2010  أن الرجال الذين تم تصويرهم بسيارة  Silver Bentley Continental GT كان يُنظر إليهم على أنهم أكثر جاذبية 

وجدت دراسة أجريت عام 2014  من جامعة كارديف متروبوليتان أن الرجال الذين تم تصويرهم في شقة فاخرة تم تصنيفهم على أنهم أكثر جاذبية ايضا.

ومن المثير للاهتمام أن الرجال لا ينجذبون أكثر إلى النساء عندما يتم تصويرهم في سياق ذي مكانة عالية.

النظافة الشخصية

اهتمام الرجل بنظافته الشخصية من الشعر إلى الجسم وكذلك اهتمامه بنوعية ونظافة ملابسه من الأمور المهمة في نظر المرأة وهي تولّيها أهمية كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع