هناك نظرية تُقسم االنساء لأربع فئات أو أنواع هم : سيدات ألفا-Alpha ، سيدات بيتا-Beta ، سيدات أوميجا-Omega ، و المرأة الهجين بين ألفا و بيتا - Hybrid A&B . يختلف مستوى انجذاب الرجل لكل فئة من هذه الفئات . ستتعرف في هذا المقال إلى الأربع فئات و إلى اي فئة منهم ينجذب الرجل أكثر. 

الفئة الأولى : سيدات ألفا - Alpha 

هم النساء اللذين لديهم ثقة عالية جدا بأنفسهم و لهم سيطرة على باقي مجموعة النساء الموجودين فيها . إذا رأيت مثلا مجموعة من الفتيات في اي مكان ستجد بينهم فتاة بارزة و كأنها تحرك المجموعة . ثقتها العالية بنفسها تضعها داخل ظروف ليس من المفترض أن تكون المرأة العادية فيها . فتجدها مثلا تعمل في مجال لا يوجد به الكثير من النساء ، فنجدها مديرة ، رئيسة ، او تفتح المشروع الخاص بها ، أو تلعب رياضات ليس كل النساء يعرفون القيام بها . كل هذا لتثبت لنفسها أنها ليست أقل من أي شخص . هذه الفتاة تقدر طبيهتها كأنثى ، و ترى ان الانثى بإمكانها فعل كل شيء مثل الرجل . و نجد هذا النوع في الفنانة العالمية أنجلينا جولي ، فهي رمز للسيدات ألفا الموجودين في العالم . شخصية من شدة قوتها و استقلالها لا تفكر في الارتباط أساسا ، أو لا تسعى له . بالنسبة لها أن تجلس لوحدها هذا كافي جدا لها . و في نفس الوقت هذا أكثر نوع جذاب عند الرجال . يحب الرجل نوع ألفا جدا ، و ينجذبون له بمنتهى السهولة . و هذا ينبع من الغريزة الموجودة بداخل الرجل ، لأن الغريزة الموجودة في كل رجل تجعله يحاول الفوز بالكنز الكبير . عقول الرجال إلى حد ما تنافسية ، يحبون الحصول على أي شيء كبير يجدونه في طريقهم . فبالتالي عند رؤيتهم لفتاة مستقلة بذاتها و لا تفكر في الارتباط بصورة كبيرة مثل معظم الفتيات يكون هذا الصيد بالنسبة لهم كبير جدا و يظلون يلاحقونه . و لكن ذلك يكون في البداية . فإذا كنت فتاة ألفا فأنت تستطيعين جذب أي شخص بسهولة ، و لكن الفكرة التي ستواجهها المرأة ألفا بعد ذلك هي في العلاقات طويلة المدى ، حيث لديها صفات أنثوية عالية ، و لديها صفات ذكورية عالية . كلما زادت الألفا عند أي امرأة تزيد الصفات الذكورية عن الصفات الأنثوية بداخلها . و سنذكر الحل لاحقا .  إذا كنت من النوع ألفا فهذا ليس شيء سيء ، بل بالعكس هذا يعني أنه على الأقل يستطيع الرجل الاعتماد عليكي في إنشاء أسرة معه . 

الفئة الثانية : بيتا - Beta

هذه المرأة لا يغلب عليها فكرة الثقة بالنفس الزائدة مثل المرأة ألفا ، ولا يغلب عليها فكرة السيطرة ، فهي لا تسعى للقيادة ، ولا تسعى للفت انتباه الآخرين لها . ولكنها تسعى للارتباط . المرأة بيتا لديها القليل من الشعور بعدم الأمان نتيجة أشياء معينة موجودة في الحياة ، فبالتالي هي لا تستطيع الاعتماد على نفسها بالكامل ، فهي تحب أن ترى أين الذكر ألفا و تلتصق به ، أو تبحث عن أنثى ألفا و تصبح صديقتها و تلتصق بها أيضا . يرى الرجال هذا النوع من النساء كنوع لطيف جدا و أنها تعبر عن الأنثى. و لكنها قد توحي له في بعض الاوقات أنه لايمكن الاعتماد عليها في حياته . 

الفئة الثالثة : أوميجا - Omega 

هذه الفتاة لا تثق بنفسها أبدا ، فهي ترى نفسها سيئة ، و ترى أنه لن يأتي أحد ليتزوج أو يرتبط بها . تحب هذه الفتاة أن تنعزل و لاتتحدث مع الآخرين ، و ليس لديها فكرة للعمل أو لتطوير نفسها في أي مجال و دائما ما تشعر أنها كسولة . هي لا تريد فعل أي شيء في حياتها . و غالبا أن الشيء الذي يجعل الفتاة أوميجا بهذا الشكل هي تجربة نفسية معينة أو ظروف صعبة مرت بها ، مما دفعها أن تكون شخصية أوميجا . 

لكننا سنجد أن معظم الفتيات إما ألفا أو بيتا ، و الألفا و البيتا بينهم درجات كبيرة جدا . مواصفات المرأة المثالية هي المرأة الهجين بين ألفا و بيتا . 

الفئة الرابعة : المرأة الهجين بين ألفا و بيتا - Hybrid A&B 

هذه المرأة لديها الجانب الأنثوي هو الطاغي عليها و لكن في نفس الوقت لديها القليل من الجانب الذكوري الذي يجعلها تتحمل المسؤولية ، تتعامل مع الحياة و العمل و أصدقائها بمبدأ ألفا ، و لكن تتعامل مع شريك حياتها بمبدأ بيتا . 

أي امرأة ألفا تتعامل بطبيعة ألفا مع شريك حياتها فهي تحكم على هذه العلاقة بالفشل . كوني ألفا في أي مجتمع تتواجدين فيه ، و لكن لكل مقام مقال . عندما ننظر لطبيعة العلاقة بين الرجل و المرأة ، نجد أنه يجب أن يكون الرجل هو الألفا . يقول علم النفس أن أي امرأة تصر على أنها ألفا في أي علاقة يحدث شيء من الاثنين ، إما أن الرجل في هذه العلاقة سيعزز دور الألفا بداخله أكثر  ليعود للسيطرة على العلاقة ، و عندها يكون كأن كل من الطرفين يتصارع على السلطة الموجودة في العلاقة و تفشل هذه العلاقة في النهاية . أو يستسلم الرجل الألفا و يبدأ بالاتكال بصورة كبيرة على الفتاة الموجودة في العلاقة . و نتيجة ذلك ستكون تلك العلاقة مختلة و غير متزنة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع