هناك اعتقاد شائع مفاده أن الرجل يفضل الارتباط بامرأة تمتلك شعرا طويلا على المرأة التي تمتلك الشعر القصير، فهل هذا الأمر صحيح أم خاطئ؟ وإن كان صحيحاً، هل يشمل جميع الرجال أم هناك من يفضل الارتباط بالمرأة ذات الشعر القصير؟ دعونا نرى رأي العلم في هذه المسألة.

تأثير الشعر الطويل على جاذبية المرأة ومدى انجذاب الرجل إليه هو من أهم المواضيع المطروحة في مجال العلاقة بين الرجل والمرأة. هناك العديد من الأبحاث والدراسات واستطلاعات الرأي التي أجريت حول الموضوع والتي توصلت إلى نتائج مختلفة كلياً والتي سنعرضها عليكم بعض نتائجها.

توصلت دراسة إلى أن طول الشعر يشكل عاملاً رئيسياً في التفرقة بين الرجل والمرأة. الرجل يمتلك شعرا قصيراً في معظم الأحيان بينما المرأة تمتلك شعراً طويلاً، ولكن قد يكون لهذه القاعدة شذوذ حيث أن بعض الرجال قد يمتلكون شعرا طويلاً والمرأة تمتلك شعراً قصيراً، ولكن في كلتا الحالتين، طول شعر الرجل لا ينتقص من الرجولة وطول شعر المرأة لا ينتقص من أنوثتها.

أبحاث أخرى توصلت إلى أن جاذبية المرأة لا تتأثر أبدا بطول شعرها، بل إن هناك من يربط بين الخصوبة العالية وقصر شعر المرأة. ولكن الموروثات السائدة في المجتمع والعادات تربط بين شعر المرأة الطويل والخصوبة والجمال والأنوثة العالية، وأيضاً المرأة تشعر بارتياح أكبر عندما تمتلك شعرا طويلاً.

حسب دراسة أخرى فإن الشعر الطويل يزيد من جاذبية المرأة التي تمتلك جمالا متوسطا، بينما المرأة التي تتمتع بجمال عالي فإن الشعر لن يشكل فارقا كبيرا في زيادة أو قلة جاذبيتها.

حسب استطلاع رأي شارك فيه عدد كبير من الرجال من مختلف البلدان، كانت نتيجة الاستطلاع كما كان متوقعاً حيث إن الرجل ينجذب أكثر للمرأة التي تمتلك شعرا طويلا وكثيفا وصحياً أكثر من المرأة التي تمتلك الشعر القصير. يرى الرجل بأن المرأة ذات الشعر الطويل أكثر جمالا وأنوثة وتمتلك صحة أفضل من المرأة التي تمتلك شعرا قصيراً، ولكن هذا لا يعني بشكل قاطع أن المرأة صاحبة الشعر القصير تفتقر للصحة الجيدة.

أيضاً، ولأن الشعر الطويل يحتاج لعناية يومية واستخدام مستلزمات خاصة ومستحضرات للعناية به، فإن الرجل يرى المرأة ذات الشعر الطويل أفضل في وضعها المادي من المرأة التي تمتلك شعرا قصيرا.

في النهاية، كما تبيَّنَ لك من خلال نتائج الأبحاث التي أجريت حول هذا الموضوع، فالأمر يختلف من شخص لآخر وكل ما ذُكر ليس أمرا قطعياً. حسب علم النفس فإن رضا المرأة عن شكلها الخارجي مهم جدا في التأثير على نظرة الآخرين لها. مثلاً، لو كانت المرأة لا تشعر بالرضا عن مظهرها فإن ذلك سيجعل الآخرين أيضاً لا يتقبلونها، وعلى العكس لو كانت راضية فإن نظرة الآخرين لها ستكون إيجابية.

المهم هو أن تحبي نفسك كما أنتِ وتعتني بنفسك وجمالك وتثقي بنفسك وسوف تجدين من يحبك سواء كنت تتوفرين على شعر طويل أو قصير.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع