في وقتنا الحالي، أصبحت معظم قصات الشعر والتسريحات تعتمد على المثبتات، لهذا نجد أن الكثير من الرجال يلجئون لاستخدام الجل لكي يبدو أكثر أناقة ويحصلوا على تسريحتهم المفضلة، لكن في نفس الوقت هناك العديد من التحذيرات بأن الجل يتسبب في تساقط الشعر على المدى الطويل، فما مدى صحة هذا الكلام؟

تم طرح هذا الموضوع في موقع Quora الشهير وقام الكثير من المتخصصين والخبراء وحتى الأشخاص العاديين الذين يمتلكون تجربة مسبقة مع الجل بالرد على هذا الأمر.

خبيرة الشعر "إريكا بولينو" قالت بأن الإفراط في استخدام الجل أو حتى أي نوع آخر من مثبتات الشعر الأخرى يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر والسبب هو أن الاستخدام الكثير للمثبتات يتسبب في هشاشة وجفاف الشعر وبالتالي تقصفه، لكن في المقابل لو تم استعمال الجل بشكل معتدل فإنه لا يتسبب في التساقط ولا يؤثر على كثافة الشعر. تنصح إريكا باختيار جل ذو خواص تثبيتية معتدلة واستخدامه على الشعر فقط والحرص لعلى عدم وصوله لفروة الرأس.

أيضا قامت "سارا ديفيز" وهي متخصصة في العناية بالشعر بنشر رأيها في الموضوع حيث قالت بأن هناك بعض أنواع الجل ومثبتات الشعر هي التي تؤدي لتساقط الشعر دون غيرها حيث تكون ذات جودة وسعر منخفضين.

تنصح سارا بضرورة غسل الشعر بشكل دوري خاصة مساء كل يوم لحمايته من أضرار الجل المحتملة ولمساعدته في الحصول على أكبر فائدة من المثبتات، ولكنها تحذر في نفس الوقت هي الأخرى من وصول الجل لفروة ارأس والحرص على عدم وصوله إليها حتى لا يؤدي لتلف وموت الشعر ثم تساقطه.

إذاً، جواب عنوان المقال هو أن الجل لا يؤدي لتساقط الشعر لو تم استخدامه بطريقة صحيحة وسليمة.

هذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الجل على الشعر:

  • الحرص على عدم وصول الجل لفروة الرأس ووضعه فقط على أطراف الشعر.
  • غسل الشعر من الجل مساء كل يوم أو قبل النوم.
  • شراء جل ذو جودة عالية.
  • يفضل استخدام البدائل الطبيعية للمثبتات التي لا تحتوي على مواد ضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع