هل تتضايق من تساقط الشعر الشديد؟ تساقط الشعر واحدة من المشاكل المشتركة التي نواجهها بسبب الإجهاد في حياتنا. الإجهاد أحد أكثر العوامل شيوعًا لتساقط الشعر. بصرف النظر عن ذلك ، يلعب الغبار والتلوث أيضًا دورًا رئيسيًا في تساقط الشعر.
نميل إلى القيام بالعديد من الأشياء لمنع هذه المشكلة ، ولكن تظل كما هي دون أي تغييرات. قد تلاحظ أن المشكلة تزداد سوءًا مع الوقت. لذلك ، يجب أن نوقف ذلك بشكل طبيعي وقد تساعد بعض الأطعمة الصحية في ذلك. هذه الأطعمة قوية لمنع مشكلة تساقط الشعر. وهي كالتالي :

السبانخ :

السبانخ غنية بالحديد والدهون التي تعمل كبلسم طبيعي للشعر. كما أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم التي تحافظ على قوة الشعر وصحته.

بذور دوار الشمس :

بذور دوار الشمس غنية بفيتامين "B5" الذي يساعد على تنظيم تدفق الدم في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. فيتامين "B5" هو حمض البانتوثينيك وهو عنصر غذائي مهم مرتبط بتساقط الشعر.

الشمندر الأحمر أو "البنجر" :

إنه مليء بالنترات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم. هذا يمكن أن يزود بصيلات الشعر بالأكسجين والمواد المغذية.

الشوفان :

الشوفان يحتوي على الجلوكان وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان. وفقًا للأطباء ، يرتبط تساقط الشعر أيضًا بحساسية الأنسولين ومحتوى الألياف في الشوفان يحسن حساسية الجسم للأنسولين. 

الدجاج :

حمض الأراكيدونيك هو أحد العوامل الرئيسية لتحفيز نمو الشعر لجعله كثيفًا وفاتنًا. والدجاج مصدر كبير لهذا الحمض.

الفلفل الأحمر :

يمكن لفيتامين "C" أن يمنع الشعر بشكل فعال من التكسر. والفلفل الأحمر مليء بفيتامين "C" الذي يمكن أن يعزز نمو الشعر.

"كما أن الدواجن الخالية من الدهون ،الشعير ،المكسرات ،اللبن الرائب ،العدس ،البيض وغيرها غنية أيضًا بجميع العناصر الغذائية المهمة لمنع تساقط الشعر."

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع