مع تفشي فيروس كورونا في مختلف بقاع العالم وإصابة ووفاة الآلاف من البريئين كل يوم، ومع انتشار الفزع والهلع والخوف والرهبة بين عموم الناس، انتشرت الكثير من المعلومات والأخبار عن هذا الفيروس، منها ما هو صحيح ومنها ما هو مغلوط وخاطئ ولكنه يتم الترويج له بشكل كبير على الرغم من ذلك. من ضمن المعلومات التي انتشرت معلومة مفادها أن الفيروس سيتوقف عن الانتشار وسيختفي مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة،  فما هو رأي العلماء في هذا الأمر؟

بالفعل، يتوقع العلماء أن ينحسر فيروس كورونا بشكل ملحوظ مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول فصل الصيف، والسبب هو أن الحرارة تقتل الفيروسات التي لا تستطيع تحملها، بالتالي تقل عدد الإصابات بشكل ملحوظ في الصيف.

ولكن في نفس الوقت، لا يمكن الجزم بأن الفيروس سينحسر حقا في فصل الصيف، والسبب الذي دعى الأطباء لقول ذلك هو تشابه كورونا بفيروس الإنفلونزا الذي أثبت بالفعل عدم قدرته على تحمل ومقاومة حرارة الشمس، لهذا يأمل الأطباء بأن تنتهي حالات الإصابة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويأملون أن يتوصلوا لعلاج له ويكتشفون طبيعته أكثر قبل حلول الصيف.

ويرى الأطباء بأن السبيل الوحيد لوقف أي تحور جديد للفيروس هو اكتشاف مصل له، حيث أن الفيروسات كالأنفلونزا تتم مقاومتها بالأمصال والتطعيمات ويمكن علاجها من خلال تقوية الجهاز المناعي ومن خلال مضادات الفيروسات، ولكن العلماء يتوقعون عدم حدوث أي تحور في فصل الصيف وقبل حلول الشتاء القادم الذي تنشط فيه الفيروسات بشكل ملحوظ، حيث يتوقعون أن يموت قبل عودة الأجواء الباردة، ولكن تبقى احتمالية تحوره وتطوره واردة جدا مثل باقي الفيروسات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع