تتفاجئ الكثير من النساء بعد الزواج من رجل أحلامهن بأنه لم يعُد مثلما كان قبل الزواج، أي لم يعُد يبدو رجلا مثاليا كالسابق، وبدأت تظهر عليه بعض التصرفات التي تزعجهن، لهذا قد يسعين لتغيير شخصية الرجل وتصرفاته، ولكن يجب معرفة العديد من الأمور قبل التفكير في فعل هذا الأمر.

أولاً

لا يمكن أبدا تغيير تصرفات الزوج وشخصيته وأي محاولة لذلك ستبوء للفشل بل قد تفسد العلاقة بينكما، فاحتمالية تغييره ضئيلة وصغيرة جداً وشبه منعدمة.

قد يتقبل الرجل الفكرة في بادئ الأمر ويظهر بعض الليونة ولكنه بعد ذلك كوني على ثقة بأنه سينفجر وسيثور ضدك كلما حاولت تغييره أكثر.

ثانياً

عليك أن تكوني قنوعة بأنه لا وجود لرجل مثالي حتى لو كان يبدو لك كذلك قبل الزواج منه، فمن الطبيعي أن يظهر الرجل وكذلك المرأة أفضل الصفات والتصرفات، ومع مرور الوقت والارتياح الأكثر يبدأ في إظهار بعض خفايا شخصيته، لهذا تقبليه كما هو واقتنعي بأنه ليس مثاليا حتى لا تصدمي.

ثالثاً

حتى لو استطعت تغييره فلا ترفعي سقف توقعاتك، فالرجل لن ينفذ كل ما تقولينه وتطلبينه كما تتخيلين، بل قد يلتزم ببعض الصفات التي أردتِها منه وبعد فترة يعود لطباعه الأصلية لأنها موجودة في شخصيته.

رابعاً

لو كنت حريصة على النجاح في تغييره فاعلمي بأن الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها بل يحتاج لفترة طويلة جدا ولسنوات، لهذا عليك أن تكوني صبورة، ولا بد طبعا باستخدام الطرق المناسبة لفعل ذلك، بما فيها الابتسامة والرومانسية والحوار وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع