يمكن ان نقع بسهولة في فخ الكذب، وقد نبدأ بأمور بسيطة مثل الكذب الأبيض من أجل تبرير بعض الأفعال إلى أن تتعمق الأمور وتبدأ في الكذب من أجل تغطية أمور خطيرة أو يجب الإفصاح عنها، و الكذب من أسوأ الأمور التي تدمر العلاقة، وعندما يتم كشفك من طرف الطرف الآخر، يصير من الصعب للغاية إكتساب الثقة مجداد.

في هذا المقال سنتعرف على بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من الكذب.

01 – حاول أن تثق في شريك حياتك

قد يبدو هذا اقتراحًا غريبًا لأنك الشخص الذي يكذب ، ولكن في بعض الأحيان ، يكذب الناس لأنهم لا يثقون بالشخص الذي يكذبون عليه. على سبيل المثال ، قد تكذب بشأن مشاعرك الحقيقية فيما يتعلق بأسرة زوجتك لأنك تخشى أن يرفض على الفور ما تقوله وينحاز تلقائيًا إلى أقربائه.

02 – حافظ على الجدارة بالثقة

بالطبع ، لا يمكنك تعلم الثقة في شريكك إذا لم تكن أنت جديرًا بالثقة. بعد كل شيء ، ليس من الصعب أن نقول أن السبب الرئيسي للكذب هو محاولة إخفاء شيء لا أخلاقي …

إذا كنت لا ترغب في الكذب بشأن الخيانة ، فلا تنخرط أبدًا في علاقة غرامية. إذا كنت لا تريد أن تكذب بشأن إنفاق مدخراتك في الكازينوهات ، فلا تضيع كل من أموالك على القمار. إنها بهذه السهولة. من خلال كونك جديرًا بالثقة ، فإنك تمنع المشكلة من الوجود!

03 – دائما أخبر زوجك متى تكذب

إن الاعتراف بالكذبة يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا ،قد يؤذي كبرياءك ، إلا أنه أفضل بكثير من كونك كاذبًا. والأفضل من ذلك، الإعتراف بالذنب مباشرة بعد القيام به قد يساعد على المسامحة بشكل أسرع.

04 – حاول التدرب على الحوار المنفتح

لكي نكون صادقين حقًا مع بعضنا البعض ، تحتاج أنت وشريكك إلى ممارسة التواصل المفتوح باستمرار، إذا أخبرته بما تفكر به وتشعر به ، فسوف يتفاهمان بشكل أكبر ويصبحان أكثر راحة ويسهل حينها قول الحقيقة ، وبالتالي تقليل الإكراه على إخفاء الأشياء والكذب.

05 – حاول أن تتخلص من عادة الكذب المتكرر

حتى إذا كنت تأخذ في الاعتبار العناصر السابقة و كنت تحاول العثور على شخص تحبه حقا، وإذا كان الكذب جزءًا من نمط حياتك بالفعل ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى الكذب مرة أخرى.

بعد كل شيء، إذا كذبت على الناس كل يوم ، فإن الكذب يصبح عادة، و غير محسوس

06 – تدرب على قول الحقيقة

عندما تشعر بالحاجة إلى الكذب ، توقف وفكر للحظة. فكر كيف سيشعر شريكك بك إذا عرف أنك تكذب. فكر كيف ستشعر إذا كذب الناس عليك طوال الوقت.

07 – كن واقعيا حول الأمور التي تعد بها شريك حياتك

الوعود المخلفة عمدا هي أكاذيب تؤدي إلى كسر القلوب، إذا وعدت أن تفعل شيئًا لا تنوي القيام به أصلا، فهذه كذبة. بالإضافة إلى ذلك ، تبدأ العديد من الأكاذيب كطريقة للتغطية على حقيقة أنه لا يمكننا فعل كل ما وعدنا به. كن صادقًا بشأن ما يمكنك فعله، ولن تشعر بالحاجة إلى الكذب.

08 – حاول معرفة الأسباب التي تدفعك للكذب

ما الذي كنت تحاول إخفاءه؟ ما هي الطريقة الأفضل لقول الحقيقة؟ على سبيل المثال ، يشعر جميع المدمنين أنه يجب عليهم الكذب للتغطية على إدمانهم. وكلما تغطوا على إدمانهم ، أصبحوا أفضل في الكذب والخداع. تقريبا كل كذبة لها سبب وراءها.

حاول معرفة الأسباب التي تدفعك للكذب وتخلص منها.

التعليقات

.. :
...
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع