عندما تغيب المشاركة بين الزوجين في حياتهم الزوجية يبدأ شبح الوحدة بالظهور تدريجياً، فنحن البشر بطبيعتنا الاجتماعية نحب التواصل، رغم وجود الزوج الذي يقاسمك فراشك الا انه مع مرور السنين يبدأ الزوجان بالانفصال، وهنا لا نقصد الانفصال الجسدي بل الانفصال العاطفي، وهذا شعور مؤلم جداً. إليكِ بعض الطرق التي قد تساعدك على التخلص من الشعور بالوحدة في الزواج.. 

1- بادري بالخطوة الأولى:

إذا كنتِ تشعرين بالوحدة في حياتك الزوجية، فزوجك أيضاً على الأغلب يشعر بالوحدة، تحدثي مع زوجك بصراحة وتذكّري أنه لا شفاء وأنتِ تخفين مشاعرك.

2- اغفري أخطاء الماضي:

الأخطاء التي لم يغفرها أحدهما غالباً هي التي تسبب الفجوات والشعور بالوحدة بين الزوجين، لذا قومي بتصفية أفكارك ومشاعرك تجاه زوجك وتقربي منه مرة أخرى.

3- خطّطي لقضاء وقت مع زوجك:

فكري بطريقة تقضين فيها وقتاً ممتعاً مع زوجك، بلا هواتف أو وسائل تشتيت مثل حضور حفل موسيقي أو الألعاب اللوحية التي تسمح لكما بقضاء وقت ممتع وهادئ مثل الشطرنج.

4- أعطي الأولوية للتقارب الجسدي:

اقتربي من زوجك ، فالتقارب الجسدي لا ينحصر في العلاقة الحميمية، انما يكون في اللمسات والعناق والقبلات فهي مفتاح التقارب العاطفي.

5- احصلي على مساعدة متخصّص:

لا تترددي في طلب استشارة زوجية من شخص آخر يمتلك الخبرة الكافية، فقد تكون هذه الطريقة هي طوق النجاة، فهي تمنحكما وجهة نظر من زاوية مختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع