توصلت الأبحاث والدراسات إلى أن عاداتنا اليومية يمكن أن تؤثر على مستوى ذكائنا، فممارسة بعض العادات الخاطئة تتسبب في تراجع مستواه والعكس صحيح. لهذا سنستعرض عليكم مجموعة من العادات التي لو التزم بها الشخص فإنها تساهم في زيادة معدل ذكائه، وهي عادات بسيطة لا تتطلب مجهودا كبيراً.

قراءة الصحف والجرائد

متابعة ما يدور في العالم والأخبار والأحداث وقراءة الصحف أو الجرائد بشكل عام ينمي عقلك ويطوره ويزيد من ذكائك، كما يوسع ثقافتك وعلومك ومعارفك.

الالتزام بالقراءة يوميا

تعمل القراءة على تنمية القدرات العقلية ومعدل ذكاء الشخص، لهذا احرص على قراءة شطر واحد على الأقل من كتاب ما كل يوم قبل نومك أو خلال وقت فراغك.

ممارسة الرياضة

تلعب ممارسة التمارين الرياضية دورا كبيرا في تغذية الخلايا المسؤولة عن ذكاء الشخص، لهذا واظب على ممارسة الرياضة بشكل يومي من أجل تنمية قدراتك العقلية وذكائك.

ألعاب الذكاء

يمكن لألعاب الذكاء أن تحرض عقلك على العمل وتجنبه الخمول والكسل. مثال على ألعاب الذكاء: الشطرنج، العمليات الحسابية والكلمات المتقاطعة.

ممارسة هواية معينة

لكل شخص هواية مفضلة وممتعة ومنتجة بالنسبة له، لهذا احرص على مزاولتها كل يوم فذلك يطور ذكاء الإنسان ويزيد من معدله بشكل يومي.

الأصدقاء الأذكياء

يتأثر الإنسان بمن هم حوله، لهذا احرص على مصاحبة أصدقاء أذكى منك فذلك سيجعلك تستفيد منهم وهو ما ينمي ذكائك ويطور مهاراتك وقدراتك العقلية.

مقاطع الفيديو التعليمية

بدلا من مشاهدة البرامج التافهة التي لا فائدة منها، قم بمشاهدة برامج تعليمية تزيد ثقافتك ومعارفك وتغني عقلك بالمعلومات المفيدة وتنمي عقلك وذكائك.

القيام ببعض الأمور المخيفة

توصل الباحثون إلى أن التحلي بالشجاعة ومواجهة المخاوف والقيام ببعض الأمور المخيفة التي لم تتجرأ على القيام بها في أي وقت سابق من شأنه أن يطور ذكائك وينمي عقلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع