هل تتسبب فعلاً بعض الأطعمة في زيادة الوزن؟ سؤال يبحث الكثيرون عن جواب له، لهذا قررنا أن نخصص مقال اليوم للتحدث هن هذا الموضوع حيث سنعرض عليكم العلاقة بين زيادة الوزن ببعض المأكولات.

في الحقيقة، فكل الأطعمة تزيد من الوزن لو أكلت منها كثيراً، لأن العامل الأساسي في زيادة الوزن هو العلاقة بين كمية الطعام المتناولة ومعدل نشاطك. لكن هناك أطعمة على وجه الخصوص، ترتبط بزيادة الوزن بشكل كبير، مثل الأطعمة السريعة والمشروبات عالية السعرة، كمشروبات الصودا والطاقة.

إن السعرات الحرارية هي المعيار الأساسي لزيادة الوزن، فإذا تناولت طعامين مختلفين فإنك سوف تحصل على كميات مختلفة من السعرات الحرارية.

هذه قائمة لبعض الأطعمة التي تتسبب في البدانة: مشروبات الطاقة والغازية تحتل المرتبة الأولى، وتأتي ورائها الأكلات السريعة المشبعة بالسعرات الحرارية التي يكون مصدرها السكر أو الدهون أو كلاهما معاً. وهي ما تتسبب في زيادة ظاهرة البدانة والسمنة.

كما نجد بعض الأطعمة الغنية بالسكر والدهون والتي تزيد الوزن مثل اللحوم التي تحتوي على الدهون، الألبان المحلاة بالسكر والنكهات، والحلويات لأنها مليئة بالسكر، الدهون والكربوهيدرات.

وهذه بعض النصائح التي يجب عليك الالتزام بها من أجل تفادي زيادة الوزن: ابتعد قدر الامكان عن مشروبات الطاقة، ويمكنك شرب عصائر الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف وشرب الماء، وشاي الأعشاب يعتبر خياراً جيداً مثل شاي البابونج، الكركديه، الزنجبيل، النعناع، بالإضافة لعصير الليمون البارد والدافئ.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع