الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لهذا فهو يقوم بخلق الصداقات والعلاقات مع الآخرين على الدوام. ولكن على الرغم من ذلك فإن بعض الدراسات تشير إلى أن من 16-50% هم أشخاص انطوائيون ولا يجيدون التعامل مع الآخرين بشكل جيد يجعل العلاقة تتطور لتصبح صداقة. فهذه الفئة من البشر تعاني كثيراً في خلق الصداقات مع الآخرين، لهذا نستعرض عليهم 7 نصائح بسيطة تساعدهم بشكل كبير على بناء صداقات جديدة بكل سهولة.

1- تأكد من نوع الأصدقاء الذي تريده

اسأل نفسك عن السبب الذي يدفعك للرغبة في بناء علاقات وصداقات جديدة، هل هو شعورك بالوحدة أو حاجتك لشخص تتحدث معه على الدوام، أم صديق يرافقك في رحلاتك ومغامراتك؟ هذه الخطوة سوف توجهك للمكان المناسب الذي تجد فيه الصديق المناسب.

2- كن حول الأشخاص متعددي الصداقات

أسهل صديق لإيجاد أصدقاء جدد هو التواجد حول الأشخاص الذين يمتلكون الكثير من الأصدقاء. لو لم يكن هذا الشخص من معارفك، قم بالبحث عن شخص لديه أصدقاء كثر ثم تعرف عليه واجعله صديقاً لك فعن طريقه يمكنك الحصول على الكثير من الأصدقاء الآخرين.

3- استخدم شبكات التواصل الاجتماعي

معظمنا أصبح في هذا الوقت يمتلك أصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من الأصدقاء على أرض الواقع، فهذه الأخيرة سهلت كثيرا مسألة خلق العلاقات والصداقات والتعرف على الناس من مختلف الأجناس والبلدان. مواقع التواصل الاجتماعي تمتلك العديد من المميزات كالتعرف على الأصدقاء الذين يشاركونك نفس الهوايات أو الاهتمامات أو يعملون في نفس مجالك.

4- تذكر أصدقاءك القدامى

هل كان لديك صديق حميم في فترة من فترات عمرك ولكن علاقتكما توقفت لأسباب معروفة أو غير معروفة؟ ربما هذا الشخص يشعر بنفس إحساسك وبالرغبة في أن تعودا صديقين من جديد. فلو كنت ما تزال تمتلك طريقة للتواصل معه، لا تتردد في ذلك وحاول التحدث معه بهدف إعادة الصداقة التي كانت بينكما.

5- زملاء الدراسة والعمل

نحن نعرف الكثير من الزملاء سواء في المدرسة أو العمل، ولكن أغلبنا لا يعتبرهم سوى زملاء وليسوا بأصدقاء. حاول التعرف على عليهم خارج أوقات الدراسة والعمل وسوف تكتشف بأن هناك العديد من القواسم المشتركة بينكما وقد تصبحون أفضل الأصدقاء بالفعل.

6- ابحث عن الأشخاص الذين لهم نفس اهتماماتك

أسهل طريقة لخلق وبناء علاقة صداقة جديدة هي البحث عن الناس الذين يشاركونك نفس الاهتمام والهوايات، فهناك تجمعات تقام للأشخاص الذين يمارسون هواية ما يحبونها، أشهرها التطوع.

7- لا تنس الاتصال المستمر

وجدت الشخص المناسب وتريده أن يصبح صديقاً لك، فبدأتما بمرحلة التعارف، وأردت أن تبقى على اتصال دائم به وعلاقة صداقة تربطكما. لا تنتظر حينها أن تقوم الصدفة بجمعكما في لقاء آخر بل خذ أنت المبادرة لترتب ذلك اللقاء واتصل به لتسأله عن أحواله دون تطفل. وعليك الصبر وعدم استباق الأحداث فالصداقة لا بد من أن تمر بالعديد من المراحل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع