الشخصية الاجتماعية هي عكس الشخصية الانطوائية التي تعرف بأنها منعزلة على نفسها ولا تحب الاندماج مع الآخرين وليس لها الكثير من الأصدقاء. غالبا ما ينظر للشخص الاجتماعي على أنه يمتلك كاريزما قوية، حيث تتميز الشخصية الاجتماعية بالمهارات والقدرات التي تسلط الضوء على صاحبها في المناسبات الاجتماعية، كما يتميز بأنه شخص محبوب ومقبول من طرف الجميع. إذا كنت تريد التأكد من أنك شخص اجتماعي أم لا، فإن هناك مجموعة من السمات والصفات التي يجب أن توجد بك وهي كالتالي.

النجاح في العمل

يتميز الشخص الاجتماعي بأنه شخص ناجح في عمله خاصة لو كان يتطلب احتكاك وتواصل مع الآخرين، فالشخصية الاجتماعية تتميز بعلاقات رائعة مع المدير والزملاء وذلك ما يجعله محبوباً من طرف الجميع، كما أنه يتألق ويبدع في مجال عمله.

لفت الأنظار

يمتلك أصحاب الشخصية الاجتماعية كاريزما قوية وسحرا خاصا يجعلهم يلفتون الأنظار بمجرد دخولهم لمكان ما. يصبح الآخرين منصتين للشخص الاجتماعين ومتشوقين لسماع ما سيقوله.

حب الأصدقاء

ما يميز الشخصية الاجتماعية عن الشخصية الانطوائية هو محيطه، فالشخص الاجتماعي يجد راحته وسعادته ومتعته مع أصدقائه الذين يحبهم ويبادلونه نفس المحبة، لكن هذا الأمر له فوائد وسلبيات، فمثلا من الممكن أن تكون لديه علاقات قوية وعميق ووطيدة مع أصدقائه لدرجة أنه تصبح لهم سلطة على حياتهم ويمكنهم التدخل في قراراته التي يجب عليه اتخاذها وحده، وذلك ما قد يؤثر عليه ويسبب له بعض المشاكل.

اللباقة في التعامل

ما يجعل الشخص المحبوب محبوبا من طرف الآخرين هو أسلوبه اللبق في التعامل والتحدث مع الجميع، فهذه من مميزات الشخصية الاجتماعية التي تجعله يمتلك نظرة دبلوماسية للأمور، كما أنه لا يغضب من أي شخص يخالفه الرأي ولا يبدي رأيه بشكل واضح حتى يبقى محايدا ومحبوبا من طرف الكل.

التعامل مع المرأة

بالنسبة للعلاقات العاطفية مع المرأة، فالرجل الاجتماعي يمتلك نسبة نجاح أعلى من غيره حيث يجيد التعامل مع المرأة دون أي مشاكل، لكن قد يواجه بعض المشاكل في حالة الزواج حيث قد لا يكتفي بامرأة واحدة في حياته وذلك ما يتسبب في نشوب الخلافات التي قد تصل لحد الطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع