الحمام الساخن قد يُفقدك 140 سعرة حرارية بدون أي مجهود، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة أنجزت في جامعة لوبورو ببريطانيا، حيث توصلت إلى أن الاستلقاء في حمام ساخن دون القيام بأي شيء على الإطلاق سيحرق 140 سعرة حرارية لديك وهو ما يعادل المشي لمدة نصف ساعة تقريباً. فما هي تفاصيل هذه الدراسة؟

تم استخلاص هذه النتيجة من عدة تجارب أجريت على 14 شخصاً، حيث طُلب من هؤلاء الاسترخاء والبقاء في حمام ساخن درجة حرارته بلغت 40 درجة مئوية، ثم بعد ذلك تم قياس السعرات الحرارية التي استنفذت في تلك المدة. بعد ذلك، قام المشاركون في التجربة بركوب دراجات هوائية، ثم قاموا بتشغيل الدواسات لمدة ساعة حيث ازدادت نسبة استهلاك الطاقة لديهم، ثم تم قياس مستوى السكر بدمهم بعد 24 ساعة من هذه التجربة.

وفي هذا الشأن ذكر موقع gag9 بأن البقاء في الحمام الساخن يقلل من مستوى السكر في الدم لدى الرجال.

الباحث المشرف على هذه الدراسة ستيف فولكنر، يقول بأنهم لاحظوا ارتفاع في معدل حرق السعرات الحرارية أثناء الاسترخاء في الماء الساخن لمدة ساعة واحدة فقط بنسبة 80%، ويقول أن السبب في هذا الأمر يعود لما يسمى ببروتينات الصدمة الحرارية HSPs وهي بروتينات تساعد على خفض مستوى السكر في الدم وذلك عن طريق تحسين الأنسولين.

كما توصلت نفس الدراسة إلى أنه على المدى الطويل، يمكن لنسبة كبيرة من هذه البروتينات أن تنظم عمل الأنسولين بطريقة جيدة وتحسن السيطرة على مستوى السكر في الدم، فتكون النتائج مثالية وجيدة لمرضى السكري من النوع الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع