في ظل فرض العديد من الدول الحجر الصحي على المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وجد الكثير من الأشخاص أنفسهم مقيدين وعاجزين عن الذهاب للخارج أو للنادي من أجل ممارسة التمارين الرياضية، وهذا الأمر بالإضافة لكثرة الجلوس وقلة الحركة قد تترتب عنها العديد من المشاكل الصحية أبرزها زيادة الوزن. لهذا وحتى تحرص على الحفاظ على صحتك طيلة فترة الحجر الصحي، فإننا نقدم لك المقترحات التالية التي ستفيدك في ذلك.

ترتيب المنزل

لو لم تساعد في السابق أهلك في ترتيب المنزل وتنظيفه، فربما قد حان الوقت لفعل ذلك خاصة وأنك لم تعد تمتلك أي حجة لرفض ذلك. قم بمساعدة أهل البيت في تزيين المنزل وترتيبه والقيام بمختلف الأنشطة التي تساعدك على الحركة.

لا تلجئ للطعام غير الصحي

بلا شك فإنك اللجوء للطعام غير الصحي والإكثار من الطعام بالإضافة لكثرة الجلوس ستتسبب في زيادة وزنك ولن تلحظ ذلك حتى نهاية فترة الحجر المنزلي. كن حذرا بشأن طعامك ونوعيته والكميات التي تتناولها.

لست بحاجة للمعدات

لست بحاجة للذهاب إلى النادي أو الخارج لممارسة الرياضية، فهناك العديد من التمارين التي تفيدك والتي لا تحتاج فيها لأي معدات أو مساحة شاسعة، بل يمكنك القيام بها مباشرةً من غرفتك. قم بالبحث عبر شبكة الإنترنت عن منصات اللياقة البدنية التي تعرض عليك بالصور أو الفيديو هذه التمارين مع فوائدها وابدأ في الممارسة فأنت الآن لا تمتلك أي عذر للرفض.

النوم الصحي

الكثير من الأشخاص في الوقت الراهن يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مفرط سواء في مشاهدة ومتابعة الأفلام أو اللعب أو حتى التواصل وتصفح الأخبار، وهذا ما يدفعهم للسهر إلى ساعات متأخرة من الليل، مما يصيبهم بالأرق وعدم الحصول على نوم صحي وعدد ساعات كافي من النوم. بلا شك، لا بد من تفادي هذا الأمر والحفاظ على النوم المنتظم في وقت مبكر والاستيقاظ في وقت مبكر.

الجلوس مع الأهل

هذه هي الفرصة المثلى للجلوس مع الأهل والأحباب والعائلة في البيت والتحدث معهم حول الذكريات، أو حتى التواصل مع الأصدقاء القدامى الذي مر وقت طويل ولم تتحدث معهم، فذلك سيحسن من مزاجك بشكل كبير ويعزز مشاعر السعادة لديك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع