قد تظهر لديك الكرش نتيجة عوامل وراثية، أو بسبب مشاكل في النوم، أو خلل في الحمية الغذائية المتعبة، وحسب تقرير نشر على شبكتة “TIME”، فإن وجوب التخلص من الكرش ليس له علاقة بالمظهر فقط، وإنما يمتد ليشمل الحفاظ على صحة الإنسان، وهناك عدة معيقات تمنع الإنسان من التخلص من الكرش يمكن أن نذكر 8 أسباب و التي تعد الأكثر شيوعا.

إهمال التمارين الرياضية

إذا كنت تمارس التمارين، الرياضية مرة واحدة في الأسبوع أو في الشهر، فلا تتوقع أن تتخلص من الكرش، بالإضافة لنوعية التمارين فالتمارين التي تتطلب مجهودا عضليا متوسط إلى جيد، يتخلصون من الكرش أسرع من الأشخاص الذين يفضلون ممارسة تمارين بسيطة.

الضغط النفسي

إن التوتر النفسي الناتج عن أسلوب الحياة اليومية، يحفز إفراز هرمون “الكورتيزول”، و الذي يعتبر المسؤول على تمسك الجسم بالدهون، مما يصعب التخلص منها، ويجعل عملية التخلص منها تمر بشكل بطيء حتى مع التمارين الرياضية.

إضطرابات النوم

ستجد العشرات من المقالات على موقع هل تعلم، و التي تنصحك بأخذ عدد ساعات النوم بشكل جدي، نظرا للضرر الذي يحدث للجسد، الدماغ، و البشرة، وحسب دراسة أمريكية، فإن أزيد من 30% من سكان الولايات المتحدة الذين ينامون أقل من 6 ساعات في اليوم، أكثر عرضة لزيادة الوزن.

الإصابة ببعض الأمراض

بعض الأمراض، تجعل من إرتفاع الوزن مسألة سهلة للغاية، إرتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، والذي يرتبط أحيانا بمرض تكيس المبيض، هذا بالإضافة لمرض السكري، و إستهلاك بعض الأدوية، التي تساهم في رفع الوزن.

غياب الإلتزام

قد تكون لديك رغبة قوية للتخلص من الدهون و الكرش المحيطة بك، لكن في نفس الوقت، تأخذ الأمر بإهمال ولا تلتزم، بالحمية الغذائة، و تعمل على إهمال التمارين، الرياضية، بهذا الأسلوب أن ستعرض نفسك لمخاطر الأصابة بالسكري، والنوبات القلبية.

الإفراط و التفريط في تناول الطعام

إن الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة، أو الغير مصنعة، و التفريط في تناول الألياف و الخضار و تعويضها بالكاربوهيدرات، و الذهنيات، يزيد الأمر سوءا، ويجعل أمر التخلص من الكرش مستحيلا.

التقدم في العمر

مع تقدم الإنسان في العمر، يصير من الصعب جدا التحكم في الوزن، حيث تتغير كمية السعرات الحرارية المطلوبة، مما يجعل مسألة الزيادة في الوزن غير متحكم فيها.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل خاطيء

إذا كنت مارس التمارين الرياضية، هذا شيء جيد، لكن إذا كنت تمارسها بشكل خاطيء، يعتبر الأمر كمسألة ضياع المجهود بدون فائدة، حيث يجب عليك التعرف على التمارين التي تساعدك على التخلص و حرق الذهون، هناك عشرات المقالات في هل تعلم و التي توضح و تشرح كيفية إجراء التمارين من أجل التخلص من الكرش وزيادة اللياقة البدنية.

4 تمارين سهلة في المنزل تقوي صدرك وتخلصك من ترهلات البطن بوقت وجيز

الحصول على جسم رشيق ليس أمر معقد للغاية، إليك الطرق الصحيحة للوصول إلى مظهر خارجي متناسق

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع