يساعد فيتامين "D" على تعزيز صحة العظام لدينا حيث يمتص الكمية المناسبة من الكالسيوم من نظامنا الغذائي. ويعتبر ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين. عندما نتعرض لأشعة الشمس ، ينتج الجسم فيتامين "D". ولكن يمكن أيضًا الحصول عليه من بعض العناصر الغذائية الصحية ولهذا السبب يجب تناول هذه الأطعمة بانتظام بالكمية المناسبة. يسبب نقص فيتامين "D" ضعف العظام. لكنه يُظهر أيضًا بعض الأعراض الأخرى قد تكون غير عادية تمامًا. وهي كالتالي : 

كثرة المرض :

يحسن فيتامين "D" أيضًا جهاز المناعة لديك. لذا ، فإن نقص هذا الفيتامين يجعلك تمرض بشكل متكرر. إذا كنت تعاني من البرد أو الأنفلونزا كثيرًا ، فتحقق من مستوى فيتامين "D" لديك. 

طاقة منخفضة :

إذا كنت تشعر بالتعب أو بقلة نشاطك خلال اليوم ، فقد يكون هذا سببا لنقص فيتامين "D". سيجعلك هذا تشعر بالخمول والتعب في كل مرة. لذلك ، قم بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامين "D" إلى نظامك الغذائي لتحسين مزاجك ، مثل سمك السلمون وصفار البيض واللحوم الحمراء والكبد ، إلخ. 

الاكتئاب :

يعتبر الاكتئاب أيضًا أحد الأسباب غير العادية لنقص فيتامين "D". فهو يؤثر على مزاجنا ويجعلنا نشعر بالاكتئاب لفترة طويلة. إذا كنت تشعر أيضًا بنفس الشيء، فتناول مكملات فيتامين "D". ولكن ، يجب استشارة طبيبك قبل ذلك. 

مشاكل البشرة :

يمكن أن تكون مشاكل الجلد المختلفة مثل حب الشباب والطفح الجلدي وشيخوخة الجلد هي سبب لنقص الفيتامينات. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "D" بانتظام. وكذلك التعرض المنتظم لأشعة الشمس أيضًا يؤدي إلى علاج هذه المشكلات. 

تساقط الشعر :

هل تعاني من تساقط الشعر الشديد؟ هذا أيضًا أحد الأعراض غير العادية لنقص فيتامين "D". أدخل المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين "D" في نظامك الغذائي للحصول على نمو قوي للشعر.

التعليقات

Marselo :
Marselo
رد
Marselo :
Marselo
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع