لا أحد منا يريد الدخول في أي علاقة سواء كانت علاقة صداقة أو عاطفية ويخرج منها متضرراً ومجروحاً، وفي ما يلي 5 شخصيات مدمرة وخطيرة ننصحك بعدم الدخول في علاقة (صداقة أو عاطفية) معها حتى لا تكون الطرف الخاسر.

الشخصية المنتقدة

الانتقاد المستمر أمر مزعج للغاية ويعتبر ساماً في العلاقة، فالشخص الذي يهاجم نواياك ومشاعرك وأفكارك بشكل مستمر يفعل ذلك حتى يضعفك ويحكم السيطرة عليك. فحتى لو اقترفت خطأ ما، فإنه بدلا من أن ينصحك فهو يقوم بانتقادك من أجل هز ثقتك الداخلية عبر توبيخك ونقد شخصيتك.

الشخصية السلبية

تعتبر من أكثر الشخصيات تدميرا للعلاقة، فمهما كنت شخصا إيجابيا فإن صاحب هذه الشخصية لن يكتفي في إحباطك وإنكار مشاعرك والسخرية منك.

الشخصية النرجسية

يحب نفسه، لا يكترث إلا لنفسه، ويخبرك بكل وقاحة بأنك مهما كنت ذكيا أو موهوبا فإنك لن ترتقي لمستواه أبداً. تتسبب النرجسية في تدمير العلاقات لأن صاحبها يضع الآخر في مجال المنافسة وينظر إليه بدونية.

الشخص الذي يلتزم بالصمت

أصحاب هذه الشخصية يتهربون من التواصل عند حدوث مشكلة ما ولا يصارحون الآخر بها، الأمر الذي يشعر الآخر بعدم التقدير والإهمال. الالتزام بالصمت يؤدي لخلق حواجز بين أطراف العلاقة مما يضعفها ويؤدي إلى انهيارها في نهاية المطاف.

الشخصية المعادية للمجتمع

أصحاب هذه الشخصية يستخفون بمشاعر وحقوق الآخرين وقد ينتهكونها ويستهينون بها، ويمتلكون صفات معادية للمجتمع مثل انعدام الأخلاق والضمير والسلوك العدواني.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع