تتواجد في كوكب الأرض مجموعة من الأماكن الغامضة بعضها تحدث فيه وقائع وأحداث بدون أي تفسير، يسميها العلماء بالأماكن الشاذة عن قوانين الطبيعة ، تلك الأماكن لازالت ليومنا هذا تعد لغزا محيرا بحيث على الرغم من المجهودات المبذولة في مجال التحقيق والدراسات سواء من طرف منظمات مستقلة أو من طرف حكومات الدول نفسها لم يتم الوصول إلى تفسير منطقي نهائي بخصوصها.
فيما يلي أشهر 5 هذه أماكن بالصور.

جسر الإنتحار الجماعي “أوفرتون”.

hr1
في اسكتلندا.. يوجد هذا الجسر بقرب من من قرية تحمل إسم “ليلتون” … هذا الجسر مخصصاً للإنتحار الجماعي للكلاب بحيث تمت فيه لحدود الآن أزيد من 600 حادثة.
ففي كل سنة يذهب للجسر ما بين 12 إلى 15 كلبا على وجه الدقة وينتحرون منه، ظل لعز انتحار الكلاب من هذا المكان تحديدا لغزا محيراً ولم يتم التوصل لتفسير نهائي رغم وجود عدة فرضيات.
أكثر ما يثير الغرابة في هذه الحوادث هو ملاحظة الكلاب تتعمد الموت بحيث يقول السكان المحليون أن بعض الكلاب تقفز وتنجو، وتعود من جديد إلى الأعلى، لتعاود القفز ثانية من أجل الموت.

 

بلدة التوائم “كانديدو غودوي”.

hr2
عند الدخول لهذه البلدة من المحتمل أن أي شخص تشاهده أمامك ستكون نسخة مطابقة له.
“كانديدو غودوي”هي بلدة تتواجد في جنوب البرازيل تعرف بأنها عاصمة التوائم في العالم بحيث أن معدل التوائم هناك يفوق المعدل العالمي بـ18 مرة.
هناك عدة نظريات وراء سبب إزدياد التوائم في هذه المنطقة تحديدا دون غيرها، إذ أن بعض المحققين يعتقدون بأنه في بداية القرن العشرين جاء للبلدة فزيائي ألماني نازي وقام بتعديلات جينية على سكانها، بينما هناك نظرية أخرى تقول أن السبب هو انتشار مواد كميائية في المناخ والاستيلاد الداخلي.

 

منتزه الموت “جرينلاند تاكاكونوما”

hr3

تم افتتاح هذا المنتزه في السبعينيات وتم إغلاقه بعدها بشكل مفاجئ لكثرة الوفيات التي حدثت على ألعابه..
هذا المتنزه يعد واحد من أكثر الأماكن رعباً في العالم حيث يظل الضباب عليه طوال اليوم، ويُعتقد أن السبب هو قربه من المفاعل النووي المنصهر “فوكوشيما”.

 

منطقة “حزام الصمت”

hr4

هي منطقة تقع في صحراء “مابيمي” في المكسيك تعتبر من أغرب المناطق على وجه الأرض، فهي مكان معزول تماما ولا يمكن التقاط أية إشارات هوائية للتلفاز أو الراديو فيه.
يعتقد البعض أن السبب يعود لوجود المنطقة في حقول مغناطيسية عالية تشكّلت بعد سقوط صاروخ نووي جربته الولايات المتحدة الأمريكية، ووفق روايات السكان المحليين فقد شوهد ما يشبه كرات نارية غريبة تحلق في سماء هذه المنطقة بين حين وآخر

 

جزيرة القيامة

hr5

هي جزيرة تقع في المحيط الهادي الجنوبي، وهي جزء من تشيلي. تعتبر إحدى أكثر الجزر المعزولة المسكونة في العالم.
تحتوى جزيرة القيامة على المئات من التماثيل الغريبة المتشابهة والتماثيل عبارة عن نموذجا بشريا محددا بعضهم له غطاء مستدير حول الرأس وكل تمثال منها يمثل الرأس والجذع فقط.
لم يستطع العلماء حتى الآن تفسير لغز هذه التماثيل المنتشرة.

أيضا : هناك 10 أماكن حول العالم يُمنع عليك رؤيتها على خرائط جوجل من ضمنها مكان واحد في دولة عربية.. اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع