تيرون أو تايرون شخصية جذبت الكثير من الإنتباه في مسلسل صراع العروش “Game Of thrones”، وذلك لكونه شخصية فريدة من نوعها، وهو من الشخصات الجد محبوبة في المسلسل، وذلك لأنه إستطاع أن، تركيب شخصية جد معقدة، فهو ثمل حكيم، فاسق، بقلب طيب و بنبرة هادئة للغاية، تجعل دماء أعدائه تغلي في عروقهم، وإذا كان أحدهم إحترف فنون البقاء، فسيكون هو تايرون لانستر، وهذه بعض الأشياء التي يمكن تعلمها من هذه الشخصية.

ملاحظة إذا لم تشاهد المسلسل بعد، قد يحتوي المقال على الكثير من التفاصيل التي من الممكن أن تحرق أحداثه

01 – ابقي اصدقائك قريبين، ولكن اعداءك اقرب

أسوء أعداء تايرون لانستر كانت دائما عائلته، خصوصا اخته سيرسي و ووالده، لأنهم كانوا دائما ما يلومونه لوفاة والدته، بالإضافة لكونه قزم في عائلة الملوك لم يكن يخدم مصلحتهم.

رغم ما سبق ذكره إلا أنه حاول البقاء قدر الإمكان قربهم، لأنه كان يعلم أنه سيكون في أمان أكثر إذا بقي حيث يرى ماذا يخططون له، لهذا بقي في عرين الأسد، رغم أنه كان دائما الفريسة.

02 – لا تحتقر نفسك ولا تستهن بقدراتك

“رجل قصير لكن يمكن أن يلقي بظلال طويلة للغاية”

اللحظة التي قتل فيها تيرون لانستر والده وهو على كرسي المرحاض، كانت لحظة غير متوقعة، فقد علم بشكل مطلق، أنه إذا أراد الحياة، فعليه أن يتدبر أمر والده أولا.

رغم حجمه الصغير، إلا أنه إستطاع قتل أقوى رجل في الممالك السبع، المغزى من القصة، هي أنه بإمكانك تحقيق كل شيء ترغب به، ما دمت تملك الجرأة على القيام بها.

03 – إقرأ بقدر ما تستطيعتايرون لانستر

“العقل في حاجة للكتب، و السيف بحاجة لحجر الشحذ، أذا اردت ان تبقيه حادا”

المعرفة أداة قوية للغاية، يمكنها بسهولة جذب الناس، إقرا بقدر ما تستطيع، وكل ما تستطيع، فكل كتاب لديه نوع من الدروس فيه

04 – تعلم أن تستمع باللحظات

دائما ما سيقلقك الغد، و الماضي يبدوا كقصة حزينة كان من الممكن كتابتها بشكل أفضل، لكن ما تملكه الان وهو بحوزتك، هو اليوم، فتعلم كيف تستمتع باللحظة، ولا تنتظر السعادة في اليوم القبل، فربما لن يأتي أبدا

05 – إظهار اللطف للآخرين

أظهر تايرون في مناسبات عدة أن لديه الكثير من العطف تجاه الضعفاء، فمواقف العطف تجاه الآخرين، قد يعني لهم الكثير، ولن تعرف أبدا متى قد تحتاج لمساعدة أحدهم، لهذا عليك الحرص على بناء الكثير من الحلفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع