عموما يوصي الأطباء وخبراء التغدية على ضرورة الإلتزام بنظام غذائي صحي متوازي للحفاظ على سلامة الذات والحصول على الوزن الطبيعي والمثالي،
في التقرير التالي سنقدم 4 سوائل ومشروبات توجد في كل المنازل وتعمل على انقاص الوزن لكن معظم الناس يجهلونها، وهي كالتالي :

القهوة والشاي الأخضر

أثبتت عدة أبحاث أن الكافيين الموجود في القهوة والشاي الأخضر يساعد على حرق من 30% إلى 45% من الدهون المتراكمة في الذات اذا تناولها الشخص بمعدل 3 إلى 5 أكواب يومياً.
لكن هناك دراسات أخرى حذرت من أعراض جانبية تسببها القهوة لذلك يُنصح في المعدل بشرب فنجانين من القهوة يوميا، أما الشاي فيمكن شرب معدل 5 أكواب بدون قلق.

الماء البارد

شرب الماء البارد أو المثلج لوحده قادر على حرق “100 سعرة حرارية” فى كل يوم فقط، وذلك لأن الماء البارد يحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون من أجل تعديل درجة الحرارة داخل الجسم.
كذلك المياه تكبح الشهية ولا تجعلك تشعر بالجوع مما يساهم في تناولك طعام أقل وبالتالي تخفيف الوزن بشكل مثالي وسريع.

عصير الخضراوات الطبيعية

بحسب دراسة لجامعة بنسلفانيا فإن عصير الخضراوات يساعد على تناول 135 سعرة حرارية أقلن ويساهم بخداع الدماغ للشعور بالشبع، بحيث في المعدل من يلتزم بشرب عصير الخضراوات يوميا يكون جسمه مهيئاً لحرق الذهون أكثر من غيره.

اللبن الزبادي (الرَّوْب أو الرائب)

أكدت دراسة عالمية أنه يمكن للإنسان خسارة إلي حدود 60% من الدهون و 80% من دهون المتراكمة في منطقة البطن عند تناول اللبن الزبادي ضمن الحمية الغدائية،
فالكالسيوم الموجود في هذا المشروب الخاثر يعمل على حرق الدهون مع تقليل كمية الدهون التى يصنعها الجسم.

في المقابل : حتى لو كنت تتبع حمية غدائية و تتمرن جيدا لن تحصل على عضلات بطن مسطحة بسبب هذه الأطعمة.. اكتشفها و تجنبها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع