إجمالاً، أصحاب الشخصيات القوية هم من يتمتعون بصفات نفسية و سلوكية جيدة تساعدهم في الإرتقاء بحياتهم لدرجات عالية مما يثير اهتمام الآخرين ويجذبهم.
في الموضوع التالي سنعرض أبرز 4 علامات أساسية تؤكد امتلاك الفرد لشخصية قوية وجذابة.

1) عدم تحمل الجهل والغباء

الشخصيات القوية تنتج بشكل رئيسي عن المعرفة والذكاء والتفكير الرصين، فلا مفر من هذه النقطة.
قوي الشخصية يبذل جهداً مستمرا على مدار الوقت في استخدام عقله والتفكير بشكل فعّال وعميق حتى يطور آرائه ويصل إلى قناعاته الصارمة التي لا يمكن زعزعتها،
هذا الأمر يجعله أكثر رفضا للأشخاص الذين يصدرون أحكاماً بسرعة وسهولة بلا أدنى معرفة، أي يصبح لا يتحمل الجهل والغباء ويشعر بالضيق خلاله.
فيما يلي : 30 علامة لو ظهرت لديك تعني أنك تملك عقلاً خارقاً ويمكن تصنيفك من النوابغ والعباقرة

2) لا تحتاج فعل أي شيء من أجل إثبات ذاتك أو جذب الانتباه

امتلاكك لشخصية قوية يعني أنك لا تعتمد مطلقاً على الآخرين في تعريف نفسك وإخبارك من أنت وماذا تستطيع أن تفعل.. وفي الوقت نفسه لا تحتاج إلى جذب انتباه الناس إليك، حتى وإن كان البعض يعتقد أنك تريد ذلك، وهو اعتقاد مخالف للحقيقة.
ما يحدث هو أن الناس بشكل تلقائي ينجذبون للشخصية القوية ويريدون التقرب منها.
فعلى سبيل المثال إذا كنت قوي الشخصية، عدد الصداقات التي ستحصل عليها لا يكون بسبب أنك تريد هذه الصداقات أو أنك ذهبت وراءها، ولكن الآخرين هم من يحبون أن يصادقوك.
كيف تنطلق من شخصيتك وتصبح جذاب في عين الناس ؟ 4 معايير تحقق هذا

3) تكره الكلام واللغو

في الغالب الأحاديث الكثيرة والنقاشات غير الجادة تستهلك الطاقة والوقت بلا فائدة. لهذا السبب الشخصية القوية تكره السقوط في فخها وتتجنبها دائما، ففي الحقيقة قد يجد الشخص الكثير من الأفكار القادرة على تغيير الواقع في النقاش لكنه يكتمها داخله ولا يعبر عنها خشية الخوض في الأحاديث التافهة بدون نتيجة.
 كيف تصبح شخصية مؤثرة في الآخرين بكلامك فقط ؟ إليك 3 خطوات لتحقيق ذلك

4) لا تعرف الخوف

الناس بطبيعتهم البيولوجية يخافون، ولا أحد يستثنى من هذه القاعدة، لكن الفرق بين الشخص قوي الشخصية وغيره هو أن قوي الشخصية لا يدع الخوف يسيطر عليه أو يتملكه في الأوقات الصعبة، كما أنه لا يشكّل حياته مهما كانت الظروف بحيث عندما يشعر بعدم الأمان فهو يسعى مباشرة إلى التعلم وتطوير نفسه والتخلص من نقاط ضعفه.
قوي الشخصية إذا كان يشعر بعدم الأمان بسبب نقص الأموال مثلاً فإنه لا يترك الخوف يسيطر على حياته، بل يبدأ بالعمل فورا ويسعى بجد أكبر لتعلم مهارات جديدة تكسبه أموالاً أكثر وتفتح له مجالات أخرى.
كيف تزيل عنك الشعور بالخوف وتعالج مشاكلك بنفسك فقط دون تدخل أي شخص، تعرّف على الخطوات

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع