لا تخلو حتى العلاقات الزوجية أو العاطفية السعيدة والناجحة من الخلافات والمشاكل بين الطرفين خاصة خلال السنوات الأولى من الارتباط، بل إن الخبراء الاستمرار في العلاقة رغم وجود المشاكل دليلاً على قوة الحب والعلاقة، فتجاوز الخلافات وإيجاد حلول لها يعتبر دليلا على قوى حب وارتباط الطرفين ببعضهما البعض. مع كامل الأسف، تظهر احدى الاحصائيات بأن حوالي 80% من الرجال لا يعتذرون ولا يعترفون بخطئهم لزوجاتهم وذلك من باب الكبرياء واعتقادا بأن الاعتذار والاعتراف بالخطأ ينقص من رجولتهم وقوتهم. يجب على كل رجل أساء أو أخطأ في حق زوجته أن يعتذر منها ويطلب منها مسامحته فذلك يعزز من مكانته في قلبها. فيما يلي نستعرض عليكم بعض الطرق التي تساعد الرجل على الاعتذار من زوجته عندما يخطئ في حقها.

تقديم هدية لها

إذا أردت الاعتذار من شريكتك فقم بشراء هدية لها ولتكن أمرا تريده وتحتاج إليه. هذا السلوك سوف يشعرها بقيمتها لديك وسوف تفرح لذلك كثيراً.

سؤالها عن السبب

اياك أن تذهب إلى صديقتها المفضل حتى تسألها عن سبب غضبها فهذا على العكس تماما سيزيد من حدة غضبها، بل توجه إليها هي واسألها بشكل مباشر عن ذلك وفكر مسبقا في أسلوب جيد للاعتذار منها.

اعتذر بنفسك

لا ترسل شخصا غيرك حتى يعتذر منها نيابة عنك فهذا سيزيد الطين بلة، بل احرص على أن تكون أنت الذي يعتذر بنفسه وإلا ستفقد ما تبقى من إعجاب منها بشخصيتك. استجمع قواك وتشجع وتجرأ ثم اعتذر بنفسك.

طبّق بدلاً من الكلام

من الأمور التي يفعلها بعض الرجال عند الاعتذار والتي في الواقع تزيد من غضب المرأة، هو إخبارها عما ينوون فعله وتغييره. في الواقع، يستحسن بعدم التحدث بل يجب توضيح ذلك عن طريق الأفعال التي ستثبت لها بأنك نادم حقا على ما فعلته.

اسأل حماتك

لو كانت والدتها مقربة منك فلا بأس بسؤالها عن أفضل طريقة لمصالحة ابنتها عند غضبها، لكن احرص على أن تستشيرها وتطلب نصيحتها بدون أن تتدخل في الأمر بشكل مباشر.

لا تجاملها

تستطيع المرأة الشعور بأنك تجاملها بسبب امتلاكها للحاسة السادسة وبسبب معرفتها الوثيقة بك، لهذا لا تغازلها وتجاملها عندما تكون غاضبة بل قل لها أنك تحبها عندما تقصد ذلك من قلبك فعلاً.

فاجئها

من الأفكار التي تساعدك على الاعتذار منها أن تحضر لها مفاجأة لا تتوقعها، فذلك سيشعرها بسعادة غامرة وسوف ترضيها.

بعد الاعتذار

بعدما تعتذر منها، اسألها كيف أصبحت وكيف تشعر وذلك حتى تريها بأنها ما زالت مهمة بالنسبة لك. يمكنكما أيضا الخروج سويا لتغيير الأجواء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع