لابد أن تأتي مرحلة يحتاج فيها أي روجل لإستعمال موس الحلاقة، وعبر السنوات يطور كل رجل أسلوب خاص به في الحلاقة، لكن بعض الاخطاء التي نرتكبها بشكل شائع ربما قد يكون لها تأثير سلبي للغاية قد تؤثر على المظهر العام للحية، أو قد تؤدي لمشاكل في البشرة، و هذه هي النصائح و الطرق الصحيحة التي يجب على الرجل إتباعها لحلاقة جيدة و آمنة.

الحلاقة إتجاه نمو الشعر

تسبب الحلاقة عكس إتجاه نمو الشعر إلتهابات في الجلد، قد تتطور لتقرحات في حال إهمالها بالإضافة، لتسبيب حكة شديدة مزعجة، لهذا فإن الطريقة الصحيحة للحلاقة، هي الحلاقة تجاه نمو الشعر.

ترطيب الجلد

من بين أسوء الأخطاء أن تقرر الحلاقة بدون تبليل الجلد، و اللحية، لأن هذا يساعد على ترتطيب البشرة ويجعلها أكثر مرونة، لهذا بعض الرجال يفضلون الحلاقة بعد الإستحمام مباشرة ، لان البشرة تكون رطبة للغاية، خاصة مع إستعمال رغوة الحلاقة.

إستبدال المعطرات بكريمات الحلاقة

يفضل بعض الرجال إستعمال العطور أو عطور الحلاقة، بعد الإنتهاء وهذا قد يؤدي إلى حدوث إلتهابات، هذا لان هذه العطور تحتوي على مواد كحولية خاصة و أن المسام تكون مفتوحة، وينصح باستبدال العطور الكحولية بكريمات الترطيب وهي الأفيد لك ولبشرتك فهي ترطب البشرة وتغلق مسام البشرة المفتوحة.

الكمية المناسبة من المرطبات

لقد نصحناك سابقا بإستعمال المرطبات، لكن يجب أن تكون بكمية معقولة، و يجب عليك استعمل كريم ترطيب لتجنب جفاف البشرة ولا تكثر منه واستعمله مرة واحدة في اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع