مع ارتفاع قيمة المهر ومتطلبات الزواج يتجه الكثير من الشباب من الدول العربية إلى الزواج من خارج البلد؛ أو بحثاً عن المواصفات الأفضل للزّوجة، فكل شاب يحلم بفتاة ذات جمال وخلق، سوف نذكر مواصفات الزوجات من جنسيات عربية مختلفة ونرتبها حسب الجمال والتيسير المادي والاخلاق والحب ورعاية الاسرة :

سوريا

انتشرت حالات الزواج من السوريات بشكل كبير جدًا في الأردن ولبنان وتركيا والسعودية، خاصة بعد لجوء أعداد كبيرة من السوريين إلى بلاد الجوار العربية، وذلك ان الزوجة السورية تعد من أجمل نساء العرب، كما انها تهتم بزوجها بشكل كبير جداً وتغازله، وتهتم ببيتها واطفالها، اضافة الى ذلك فإن الطبخ السوري غني عن التعريف.. فالسوريات يطبخن اشهى المأكولات.

فلسطين

 الزواج من الفلسطينية قد يكون مكسبًا كبيرًا لك، اذ ان الفلسطينات من أكثر النّساء حبًّا وتضحيةً وفداءً. قد تكسب المحبة الخالصة والقلب الكبير الذي يشاركك ألمك وأملك، اضافة الى ذلك فهن ذات جمالً كبير، ويمتازون بالتركيز على الجوهر وليس المظاهر، فإذا كنت تريد الزواج بذات القلب المحب فعليك بالفلسطينية.

الأردن

الفتاة الأردنية، تجمع بين المحافظة على التقاليد والاصول العربية وبين الانفتاح والعلم والعمل، كما ان الزوجة الاردنية جميلة ولا تطلب الكثير، ايضا تكون خير معين لزوجها فهي تهتم بالزوج والاطفال بشكل كبير.

لبنان

إذا كنت من عشاق المرأة الجميلة والعصرية الحرّة فعليك الزواج بلبنانية، فهن معروفات بأنّهن أكثر النساء العربيات اهتمامًا بجمال أجسامهن ومظاهرهن، كما انهن يشتهرن بالانفتاح على الحياة والعيش الحر.

اليمن

المرأة اليمنية تمتاز بالاحتشام والالتزام بالدين والتّقاليد والزوجة اليمنيَّةُ تطيع الزوج وتهتم بالأطفال والبيت اهتمامًا شديداً، حيث تمتاز بالجمال العربي الاصيل. فاليمنيات يمتزن ببشرة سمراء وعيون فاتنة ومشاعر جياشة. إذا كنت تحب الزواج من امرأة محتشمة خلوقة فعليك باليمنية.

العراق

المرأة العراقية تمتاز بالثقة بالنفس والشخصية القوية وتُربّي أولادها على النجاح واثبات الذات، تحب مساندة زوجها في الامور المالية، كما تحب ان يكون لها رأي في كل امور الحياة، فإن كنت تبحث عن زوجة قوية جميلة تعينك على أمور حياتك عليك الزواج بعراقية.

دول الخليج

نظراً لتشابه عادات وأطباع النساء بالخليج يمكن دمج الجنسيات الخليجية معاً، يمتلكن بشرةً سمراء وعيونًا واسعةً وكلامًا موزونًا معسولًا، تمتاز الفتاة الخليجية بأنها طيبة المعشر وتربي على الأصول، كما انها ذات ترف وسخاء وتجمع بين العادات العربية الأصيلة واللباس المحتشم الذي يجمع بين الحداثة العصرية وعراقة التقاليد، فإذا كنت ممن يحب هذه الصفات فعليك بالخليجية.

التعليقات

آبو عبدالله الحربي :
اختلف معك بعض الشيء
فالترتيب هو كما يلي :
سوريا
المغرب
اليمن

فقط لا غير وهذا رأيي الشخصي وعن تجارب
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع