أفلام الأنيميشن تعتبر من الأفلام المفضلة لدى فئة كبيرة من الناس لما تحمله من كوميديا و دراما و أكشن بالإضافة للعديد من دروس الحياة سواء للكبار أو للصغار
هذه قائمة بأفضل ٢٥ فيلماً يمكنك مشاهدته :

١-فيلم Coco

تدور أحداث الفيلم حول الطفل ميجل العاشق للموسيقى و يطمح أن يكون عازف ومغني شهير وهو الأمر الذي يتعارض مع قواعد أسرته. ولكن يحدث شيء ما يجعله ينتقل إلى أرض الموتى ويقابل عازفه المفضل إرنستو دي لا كروز ويكتشف بعدها المزيد من التفاصيل حول أسرته و سبب رفضهم لفكرة الغناء.

٢-فيلم WALL·E 

يروي الفيلم قصة كوكب الأرض في عام 2805 عندما تصبح الأرض مغطاة بالنفايات ويقرر البشر الخروج من الأرض نتيجة التلوث للعيش بعدها في سفينة فضائية. ويقوم الروبوت وول إي بتنظيف الأرض إلى أن يأتي يوم يرسل البشر روبوت تسمى إيفا تبحث عن أثر للنباتات منأجل العودة للأرض من جديد وبالفعل تجدها بمساعدة وول إي الذي يقع في حبها و يحاول مساعدة البشر في العودة مرة أخرى للأرض.

٣-فيلم Up

يحكي الفيلم قصة رجل عجوز يدعى كارل يعمل بائع بالونات يحلم بالسفر إلى غابات أمريكا اللاتينية ويقع في حب فتاة تدعى إيل و يعيشون قصة حب رائعة. وبعد وفاتها يشعر بالوحدة ويقرر تحقيق حلم السفر بعد أن يحاول أحد رجال الأعمال الاستيلاء على منزله وبالفعل يخوض تجربة السفر بتثبيت بالونات الهيليوم على المنزل ويشاركه هذه التجربة طفل صغير.

٤-فيلم soul

يعتبر واحداً من أحدث وأفضل أفلام الأنيميشن الذي ينصح بمشاهدته. وهو يروي قصة جو الذي يحلم أن يعزف بيانو بجوار فرقة موسيقية شهيرة ولكنه يتعرض لحادث وتنتقل روحه إلى عالم الأرواح ويحاول أن يبحث عن طريقة للعودة إلى جسده وتحقيق حلمه مرة أخرى.

٥-فيلم Inside out 

إن كنت من محبي أفلام الأنيميشن الكوميدية فعليك مشاهدة فيلم Inside Out. الذي يروي قصة الطفلة رالي التي تنتقل إلى سانفرانسيسكو مع عائلتها وتتحكم بها مشاعر السعادة والخوف والغضب والحزن والاشمئزاز وكيف يمكن أن تكون حياتها في حالة غياب أحد مشاعرها.

٦-فيلم  How to Train Your Dragon

عشاق الأكشن والمغامرات فقط من سيحبون مشاهدة فيلم How to Train Your Dragon. والذي يروي قصة هيكاب الفتى المراهق من الفايكنج الذي يحاول قتل التنانين ولكنه ينجح في اصطياد أقوى أنواعهم ويفشل في قتله، ولكن عندما يكتشف سر التنانين يحاول الفايكنج القضاء على وكر التناين.

٧-فيلم finding nemo

يروي الفيلم قصة سمكتين يعيشون في المحيط الهادئ وهم الأب مرهف والطفل نيمو الذي يخاف والده عليه جدًا خاصة بعد موت والدته ولكنه يتعرض لعملية اصطياد من قبل البشر ويبدأ الأب في رحلة البحث عن أبنه في المحيط بأكمله حتى يصل له.

٨-فيلم Monster,inc

يعد من أفضل وأشهر الأفلام الأنيميشن و يعرف أيضاً بشركة المرعبين المحدودة وهو يتحدث عن مدينة وحوش تستعمل صراخ أطفال البشر كمصدر طاقة ويواجه شلبي سلوفان ومارد وشوشني الكثير من المشاكل خاصة بعد خروج طفلة من عالمها والذهاب إلى عالم الوحوش.

٩-فيلم zootopia

يروي الفيلم قصة الأرنبة جودي التي ترغب في العمل كشرطية ومحققة ولكن يتم اضطهادها وتعمل في المرور، إلا أنها تكتشف قصة إختفاء أحد الحيوانات في المدينة وتبحث عن طريقة للوصول إلى سبب إختفائه ويساعدها في مهمتها ثعلب مشهور بعمليات النصب في المدينة.

١٠-فيلم Ratatouille

هل أنت من محبي تناول الطعام والابتكار في تحضيره؟ في الحقيقة حتى إن لم تكن كذلك سوف تقوم بتغيير رأيك بعد فيلم Ratatouille. فهو يروي قصة فأر يدعى ريمي يتمتع بحاسة شم قوية تمكنه من تذوق الطعام ويصبح هذا الفأر طاهي في أشهر مطاعم باريس بعد قراءة كتاب الطباخ جوستو.

١١-فيلمThe Incredibles

تدور أحداث الفيلم حول Mr. Incredible الذي يقوم بمساعدة رجال الشرطة في تطبيق العدالة ولكنه يتعرف في إحدى مغامراته على امرأة و يتزوجها. ولكن يواجهون مؤامرة ضد الأشخاص الخارقين ويتم إصدار قوانين بمنعهم من القيام بهذه الأعمال وبالفعل يتوقفون عن الأعمال الخارقة.

١٢-فيلم Toy story

لازال فيلم Toy Story واحد من الأفلام المفضلة لدى أغلبنا بداية من الجزء الأول له وحتى الرابع. وهو يروي قصة آندي الصبي الصغيرالذي يحب أن يملك الكثير من الألعاب ولكن لعبته المفضلة وودي، وفي عيد مولده يقدم له هدية لعبة جديدة باظ يطير ويشعر بالغيرة منه كثيرًا.

١٣-فيلم Wreck-It Ralph

يتناول الفيلم قصة لعبة الفيديو جيم الكلاسيكية Wreck-It Ralph وهو بطل اللعبة الشرير الذي صنع من أجل هدم المباني ولكنه يقرر التخلي عن وظيفته ويتحول لشخصية طيبة. ولكن كل هذا يتغير بعد مقابلة الطفلة فانيلا الذي يساعدها كثيرًا في تحقيق حلمها بالفوز فيالسباق السيارات.

١٤-فيلم Tangled 

يعد فيلم Tangled واحد من الأفلام المفضلة لدى أغلب الفتيات. يحكي عن فتاة تدعى رابونزيل تمتلك شعر طويل له قدرة غير عاديةفي علاج الجروح وإعادة الشباب للعواجيز. وهي تعيش داخل برج مع والدتها ولكنها تقع في حب أحد اللصوص ويساعدها على الهروب من البرج لتحقيق أحلامها.

١٥-فيلم Coraline

تدور أحداث فيلم Coraline حول فتاة انتقلت للعيش في منزل جديد ولكنها وجدت نفسها وحيدة بسبب إنشغال والديها بالعمل. ولكنها تكتشف باب سري في المنزل يأخذها إلى عالم آخر وأب وأم آخرين يرغبون أن تعيش معهم للأبد في مقابل شيء مهم.

١٦-فيلم Moana

 فيلم Moana يعد واحد من أهم أفلام الأنيميشن في عصرنا هذا. والذي يروي قصة موانا ابنة زعيم القبيلة التي يختارها المحيط لإعادة قلب الآلهة بعد أن سرقه ماوي. وتواجه موانا الكثير من المغامرات من أجل إستعادة القلب من جديد إلى الآلهة.

١٧-فيلم Despicable Me

من أفلام الأكشن والكوميدية. هنا ظهرت شخصيات المينيونز للمرة الأولى. ويروي الفيلم قصة جرو المشهور في عالم الجرائم و يقرر سرقة القمر من خلال تصغير حجمه ولكنه يقرر تنفيذ هذه الجريمة بالاستعانة بثلاث أطفال فتيات يقوم بتبنيهم.

١٨-فيلم Kung Fu Panda 

إذا لم تشاهد بعد فيلم Kung Fu Panda ننصحك بمشاهدته فهو يروي قصة باندا يعمل طباخ نودلز ولكنه يحلم بمقابلة أبطال الكونغ فو المشهورين ولكنه يتقدم إلى مسابقة محارب التنين والفائز فيها سوف يكون هو المقاتل الأقوى في لعبة الكونغ فو.

١٩-فيلم Ice Age

فيلم Ice Age من أشهر أفلام الأنيميشن يروي قصة انتظار الأرض لقدوم العصر الجليدي و يواجه ثلاثة حيوانات هذا الأمر ويخضون الكثير من المغامرات.

٢٠-فيلم Frozen 

يروي قصة الأميرة إلسا وآنا الذي توفي والدهم و لكن يتم تتويج الأولى وفي الحفل تقوم إلسا بإلقاء لعنة على المكان بشتاء أبدي وتهرب من المدينة ولكن تحاول شقيقتها البحث عنها من أجل إعادة الصيف.

٢١-فيلم The Emperor's New Groove

على الرغم أنه من الأفلام القديمة ولكنه رائع حقًا. يروي قصة الإمبراطور كاسكو الظالم الذي كل ما يشغل ذهنه إسعاد نفسه فقط. وتحاول مساعدته الإنتقام منه فبدلا من قتله تقوم بتحويله إلى لاما ويخوض تجربة أكثر من رائعة بعد أن تتحول حياته من إنسان إلى حيوان.

٢٢-فيلم Corpse Bride

فيلم Corpse Bride من أفلام الأنيميشن الرومانسية الدرامية. يروي قصة شاب خجول يذهب إلى إحدى الغابات في ليلة زفافه ليتدرب على طريقة إلقاء الوفاء بعهد الزواج ويضع الخاتم في هيكل عظمي لعروس قتلت في ليلة زفافها فتأخذه إلى عالم الأموات لإتمام الزواج.

٢٣-فيلم Sing

يروي الفيلم قصة باستر موون الذي يملك مسرحًا ولكن لديه الكثير من الأزمات المادية التي تهدد بإغلاقه، ولكنه يقرر إعادة إحيائه من خلال تنظيم مسابقة لمغنين شباب وهو الأمر الذي يمكن أن يجذب من خلاله الجمهور.

٢٤-فيلم Brave

يحكي فيلم Brave قصة الأميرة مريدا التي تجبرها أمها على الزواج من أبناء أحد الملوك من أجل توحيد المملكة. ولكنها تقوم إلقاء تعويذة على والدتها من أجل أن تغيير وجهة نظرها في فكرة زواجها ولكنها تقوم بتحويلها إلى دب وتخوض بعدها الكثير من المغامرات مع والدتها.

٢٥-فيلم Hotel Transylvania

هل سمعت من قبل قصة دراكولا؟ اليوم يتم تقديمها ولكن بشكل مختلف فهو يملك فندق ترانسيلفانيا الذي يسكن فيه الوحوش. وفي عيد ميلاد ابنته يقوم بعمل حفلة ولكنها تتعرف على شاب من البشر وهو الأمر الذي يرفضه والدها.

التعليقات

osama Qaid :
نسيت اهم فلم
Raya and the last dragon
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع