لكل شخص سلوكيات وعادات يومية، الدراسات الحديثة كشفت أن غياب الثقافة الصحية وتدني الوعي يؤديان إلى نهج أنماط سلوكية خاطئة بدون معرفتها تؤدي لحدوث أضرار متراكمة وبطيئة تسبب موت الإنسان في النهاية.
في الأسطورالتالية ستتعرفون إلى أبرز السلوكيات المعتادة التي تؤدي إلى الموت البطيء، وينصح بتجنبها قبل فوات الأوان.

الإفراط في شرب الماء يومياً

شرب الماء بانتظام مهم جداً للصحة، لكن أخد هذه الحقيقة على أساس الإفراط في شرب الماء تصبح لها نتائج عكسية تماما، فشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم من الممكن أن يضر بالتوازن الطبيعى للأملاح في الجسم مما يجعل الكلى تعجز عن أداء مهامها ما يؤدّي إلى نقص الصوديوم فى الدم والفشل الكلوي، وبالتالي النتيجة تكون الموت ببطء،
الخبراء ينصحون بشرب الماء عند الشعور بالعطش وفقاً لحاجة الجسم فقط. وفي المعدل لا يجب تجاوز 3 لترات في الحد الأقصى.

الإستعمال الكثير لمواد التجميل

المبالغة في استعمال مستحضرات التجميل والنظافة، كالبلسم ومنظفات الجسم والكريمات والشامبو، تؤثر على صحة الإنسان بما تتركه في الجسم من آثار كيميائية في مقابل ما هو عضوي.
ففي بحث تم عن أسباب ارتفاع حالات الوفيات الناتجة عن الإصابة بسرطان الثدي واضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء والبروستاتا ظهرت نتيجة مفاجئة مفادها أن مستحضرات والتجميل والعناية بالجسم والبشرة تحتل صدارة الأسباب التي تؤدي لتغيرات هرمونية وأمراض سرطانية تؤدي للموت البطيء.

ترك الأظافر طويلة

سلوك قد يمارسه عدد كبير من الناس دون أن يعرفوا مخاطره، فالحفاظ على الأظافر طويلة يزيد احتمالية تكوّن البكاتيريا عموما وخصوصا نوع يسمى “ايكولاي” ينتقل للأغدية عند الأكل مما يسبب التسمم الغدائي.
ينصح الخبراء دائما بقضم الأضافر والمحافظة على نظافتها باستمرار.

التدخين

يعتبر التدخين ضمن أكثر السلوكيات التي تسبب الموت البطيء، فأضرار التدخين كثيرة وتشمل أغلب أعضاء الجسم ومخاطره القاتلة أعلى مما قد يتصوره المُدخن.
أكدت دراسة حديثة أن التدخين يكون مسؤولاً عن وفاة 480 ألف أميركي سنوياً رغم العناية الصحية، وهذا العدد ضخم جداً مقارنة بما كان متوقعا قبل الدراسة.

الرياضة عند المرض

كشفت دراسة لأطباء متخصصين من ألمانيا أن ممارسة الرياضة عند الإصابة بالأنفلونزا أو أي أمراض فيروسية أخرى تكون لها عواقب وخيمة قد تؤدي للموت.
وذلك لكون الرياضة في هذه المرحلة تسبب التهاب العضلة القلبية دون أن يلاحظ ذلك المصاب وبالتالي تزداد فرصه موته لأسباب قلبية.
على غرار ما سبق ينصح الأطباء بممارسة الرياضة بعد التأكد من التعافي بشكل جيد.

وأيضاً :
هناك حركة إذا قمت بها أثناء الإستحمام قد تؤدي بك إلى الموت.. اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع