منذ إختراع الثلاجة تحسنت طريقة تخزيننا لبعض المواد، و قد تم زيادة طول عمرها الإفتراضي بعد أن تم عزلها على المناخ و الجو الحار الذي يسبب تعفنها بسرعة، لكن في المقابل هناك  بعض المواد التي لا يجب أن تخزن في الثلاجة على الإطلاق، وهي كالتالي :

البطاطس

من الأفضل تخزين البطاطة في مكان بارد وجاف ومظلم، كالقبو، في درجة حرارة ما بين 7 و 10 درجات مئوية، كي تدوم لمدة طويلة تصل إلى أشهر.
الثلاجة تحفظ البطاطس في حرارة أقل من 6 درجات مئوية، و الحرارة المنخفضة تجعل نشويات البطاطس تتحول إلى سكريات، وتفسد نكهتها.

البصل

البصل أيضا يخزن في مكان بارد و جاف وجيد التهوية للغاية، الثلاجة رطبة جدا ولا تصلح، لتخزين البصل، و البصل أيضا مثل البطاطس في درجة حرارة منخفضة يحول النشويات على سكريات و يفسد نكهته.

الطماطم

إذا كنت ممن يغرسون الطماطم فلعلك ستلاحظ أنك بعد جني الطماطم، حتى بعد ليلة واحدة فقط من تخزينها في الثلاجة، ستلاحظ أن نسبة المياه زادت، وأن طعمها أقل حدة، هذا لأن الثلاجة تقوم بتدمر الأغشية داخل الفاكهة، متسببة بفقدان النكهة و التفتت.
يمكن تركها فوق منضدة الطبخ حيث ستتمم عملية النضج،

القهوة

وفقا للرابطة الوطنية للقهوة، فإن القهوة من المواد المسترطبة، أي أنها قادرة على جلب جزيئات المياه من البيئة المحيطة بها، لهذا فإن البيئة الرطبة داخل الثلاجة ستجعلها تفقد رونقها ولن تحس أبدا بطرواتها كما يجب أن تكون.
تنصح الرابطة بتخزين القهوة في مكان بارد جاف و مظلم

علب معدنية المفتوحة

تقول  هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، أنه لا يجب وضع علب مفتوحة داخلة الثلاجة بصفة مطلقة، هذا يؤدي إلى إلتصاق جزئيات المعدن بالطعام، عوضا عن هذا قم بإفراغ البقايا داخل مرطبان زجاجي حيث يوم بحفظ الطعام بأمان و تبقى النكهة طرية

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع