الشيخوخة تشير إلى إنحلال جسم الإنسان الذي يحدث بسبب تلف الخلايا والأنسجة والأعضاء على مدى فترة من الزمن. تحتوي بعض الأطعمة على خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في تقليل علامات الشيخوخة وتساعد الجسم على النمو. تساعدنا الأطعمة ذات الخصائص المضادة للأكسدة في الحد من تلف الخلايا وتوفر العناصر الغذائية المناسبة للجسم .  ستحافظ هذه الأطعمة على بشرة خالية من التجاعيد وتضمن حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لبشرة خالية من العيوب وجسم صحي. وهي كالتالي :

تجنب السكر :

السكر هو السبب الرئيسي للشيخوخة حيث يقال أنه يؤدي إلى فقدان الكولاجين والإيلاستين اللذين يسببان التجاعيد. إنه أحد الأسباب الرئيسية لفقدان تماسك الجلد الذي يجعلك تبدو أكبر سنًا. وبالتالي ، من الأفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من السكر واستبدال الحلويات بالفواكه .

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C :

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C هي الأفضل لمحاربة الشيخوخة. يمكنك تناول الليمون والبرتقال والسلطات الطازجة في وجبة الإفطار وتناول الكيوي والطماطم والليمون والفلفل الحلو بانتظام. حيث يساعدك هذا على الحصول على بشرة نضرة وصافية .

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة  :

استهلك أطعمة مثل الجزر والفلفل الحلو والشاي الأخضر والأطعمة الغنية بفيتامين E و A و C. فهي تساعد في تحسين نمو بشرتك وتمنعها من أن تصبح باهتة .

العسل :

امزج العسل مع الزبادي واستهلكه بانتظام كجزء من وجبتك اليومية. يمكنك تناول العسل والزبادي بعد وجباتك أيضا، يمكنك أيضًا إضافة العسل إلى كوب من الماء الدافئ مع القليل من عصير الليمون لتبدأ يومك به. فهذا يجعلك تحصل على بشرة خالية من العيوب .

الإقلاع عن التدخين :

كما نعلم جميعًا ، القول أسهل من الفعل ، للتدخين أحد أكثر الآثار الضارة على جسمك. التدخين يجعلك تبدو أكبر سناً وله آثار ضارة على صحتك العامة. النيكوتين يحرم الخلايا من الحصول على كمية كافية من الأكسجين.

التعليقات

Eman :
شكرا على المعلومه رح اعمل بنصيحتك 🌹
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع