في بعض الأحيان ، نجد أنفسنا في ركود أو أننا لا نحقق أي تقدم في حياتنا. لكي نغير طريقة تفكيرنا ، غالبًا ما يتعين علينا إجراء تغييرات على عاداتنا وسلوكياتنا التي تسبب لنا المشكلة. ستعمل هذه العادات الـ 12 الجديدة على تحسين صحتك ، وتحفيزك ، وثقتك بنفسك ، وعلاقاتك مع الآخرين ، وستساعدك على العودة إلى كونك أنت.

تذكر الأسماء:

في كتاب ديل كارنيجي "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" لاحظ كارنيجي أن تذكر اسم الشخص له تأثير هائل على الطريقة التي يعاملونك بها ، وما سيفعلونه من أجلك. لهذا حاول قدر الامكان تذكر أسماء الآخرين.

أكثر من القراءة:

كثير من أنجح الناس في العصر الحديث هم قراء متعطشون ، بل ويعزون نجاحهم إلى عادة القراءة النهمة. يقرأ أنجح الناس 50 كتابًا أو أكثر سنويًا.تعلم القراءة السريعة أو ابدأ الاستماع إلى الكتب الصوتية عند تنظيف المنزل أو أثناء تنقلاتك.

قل "لا" :

إذا طُلب منك القيام بمشروع أو حدث أو تبرع أو نزهة لا تتوافق مع أولوياتك ، فقل لا. لست بحاجة لسبب. لن تفعل ببساطة. 

رتب سريرك:

حالة السرير هي حالة رأسك. يمكن لترتيب سريرك كل صباح أن يزيل الفوضى في عقلك ويمنحك إحساسًا بالإنجاز.

اعرف متى تطفئ هاتفك:

عندما تكون مع الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل ، ضع هاتفك بعيدًا. لا يوجد شيء أكثر وقاحة من الموافقة على قضاء الوقت مع شخص آخر فقط للتركيز على الجهاز بدلاً منه.

اشرب ماء:

يوفر الماء الطاقة ونقاء الجسم كما أنه لا يسبب أي أضرار للجسم ، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى(تخفيف الوزن,صحة المفاصل...).

استيقظ مبكرا:

قد تعتقد أنك لست شخصًا صباحيًا ، ولكن بمجرد قضاء بعض الصباحات الرائعة ، لن ترغب أبدًا في أن تستيقظ متأخرا مرة أخرى. ستُصدم من مقدار ما يمكنك إنجازه في الوقت الذي يستغرقه الآخرون للاستيقاظ.

استمع عندما يتحدث الآخرون:

عندما يخبرك صديقك عن حفلة ابن أخيه ، فقد ترغب في اقتلاع أذنيك. لكن تخصيص الوقت للاستماع إلى ما يقوله الآخرون يُشكل علاقات رائعة ويجعل الناس يحبونك أكثر.

ثبت حافزك:

اكتشف بالضبط ما الذي يحفز مزاجك المحفز. هل هي اغنية؟ هل هي مهمة؟ هل هي جولة تلقائية من تمرين الضغط أم الركض؟ بمجرد أن يكون لديك الدافع الدافع ، سيكون من الأسهل الخروج من الركود.

خصص وقتا لنفسك:

أنت أثمن ما تملكه ، لذلك من المهم أن تعتني بنفسك.مهما كان ما يساعدك على الاسترخاء وتقدير نفسك ، خذ بعض الوقت من يومك لجعله أولوية.

اتخذ القرارات بعد  وقت من التفكير:

إذا تم الضغط عليك لاتخاذ قرار ، فمن الأفضل دائمًا أن تأخذ بعض الوقت للتفكير.

ابدأ يومك بمجاملة:

انظر إلى انعكاسك في المرآة وامتدح نفسك. هذا يعزز مزاجك ويمكن أن يحسن مفهومك لقيمتك الذاتية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع