جميعنا يريد أن يكون اكثر ذكاءاً أليس كذلك ؟فعلى الرغم من أنه لا توجد طريقة معينه لتحويل شخص يتمتع بذكاء متوسط إلى شخص عبقرى عمداً الا أنه يوجد بعض الأمور التي يمكن أن نقوم بها جميعاً و تعطى لدماغنا قوة و دفعة حتى لو كانت بسيطة فكما توجد أطعمة تساعدنا في خسارة الوزن و تحسين البشرة و الوقاية من الأمراض يوجد أيضاً بعض الأطعمة التي تزيد من نسبة ذكائنا نستعرضها معاً في هذا المقال : 

١- الجوز 

يحتوى الجوز على أحماض دهنية أوميغا-٣ و التي تقوم بتعزيز الدماغ كما يمكن أن يقلل من تأثير بعض الأضرار إلادراكية أو إلغاء هذا التأثير لذلك فإن كمية صغيرة من الجوز يومياً يمكنها أن تمدك بما تحتاجه من فوئدها .

٢-البنجر 

قد لا يكون اللبنجر من الأطعمة التي لا تراها على مائدة طعامك بإنتظام و لكن استخدامه مرة واحدة على الاقل كل فترة ضمن نظامك الغذائى سيحسن من صحتك العقلية فالبنجر يحتوى على ڤيتامينات B التي تلعب دوراً حيوياً في أداء الدماغ بشكل عام و الجهاز العصبى بالكامل كما تساعد هذه الڤيتامينات في تحسين الذاكرة و يمكنها أن تقوم بدور مضاد اكتئاب طبيعى لكثير من الناس . 

٣-البيض

البيض أيضاً يحتوى على أحماض أوميغا -٣ الدهنية و يطلق عليه البعض غذاء الدناغ المثالى .

٤- القهوة 

فعلى الرغم من بأضرار القهوة لاحتوائها على الكثير من الكافيين إلا أن الكثير من الأبحاث تشير إلى أنه كوباً من القهوة يحتوى على ٨٠مللجرام فقط من الكافيين كافى لتحسين وظيفة الدماغ و الذاكرة قصيرة ى طويلة الامد .

٥-الفلفل الحار 

يمكن للطعام الحار الا يكون نوعك المفضل و لكن المادة التي تجعل الفلفل حاراً ال capsaicin معروفة بأن لها تأثيراً مفيداً على الدماغ فقد تبين أن الدماغ له العديد من مستقبلات هذه المادة و عند التعرض لها يساعد هذا في تهدئة الأعصاب و زيادة القدرة على التركيز .

٦- بذور الكتان 

تحتوى بذور الكتان على أحماض أوميغا -٣ الدهنية التي تقوم بتعزيز الدماغ و مواجهة مشكلات الذاكرة و القدرة على التركيز .

٧-زيت جوز الهند 

يحتوى زيت جوز الهند على سلسلة من ال MTCs و التي اتضح أنها مفيدة بشكل كبير لصحة الدماغ كما أظهرت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يساعد مرضى الزهايمر عن طريق تحسين ذاكرتهم . 

 
 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع