من المهم أن تتعلم الجلوس بشكل مستقيم طوال الوقت لأنه مفيد لجسم ويعزز ثقتك بنفسك ولكن هناك طريقة للجلوس  تسبب الكثير من الآثار السلبية على جسد ومن أكثر الطرق شيوعًا للجلوس وهي :

وضع ساق فوق الأخرى

1.
تسبب آلام في المفاصل

إن وضع قدمك على ساقيك ليس سيئًا فقط لوضعية جسمك، ولكنه يسبب أيضًا ألمًا في المفاصل ، كما تؤذي رقبتك وحوضك وأسفل ظهرك وركبتيك، ويجب تجنب عقد ساقيك بشكل خاص إذا كنت تعاني بالفعل من آلام في الركبة .

2.
تغير وضعية عظامك

وفقًا لهذه الدراسة، فإن الجلوس مع وضع ساقيك متقاطعين لمدة تزيد عن 3 ساعات يوميًا قد يتسبب في إمالة الكتف والحوض الجانبي، ويؤدي ذلك إلى دفع الرأس للأمام، كما يؤدي أيضًا إلى اختلال في العمود الفقري ، ويؤدي الوضع غير المناسب إلى ألم وتيبس في العضلات.

3.
تسبب ارتفاع ضغط الدم

وفقًا لهذه الدراسة، فإن وضع ساقيك عند مستوى الركبة يرفع ضغط الدم بشكل ملحوظ، كما تم التأكيد على عدم وجود ارتفاع في ضغط الدم عند وضع الساقين بجانب بعضهما، لذلك يُنصح بتجنب عقد ساقيك إذا كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم.

 4.
تسبب تورم الكاحل أثناء الحمل

تجنبي عقد ساقيك أثناء الحمل ، فهذا لا يشكل خطورة على الطفل، ولكنه يسبب تورم الكاحل وتشنجات في الساق، وإذا واجهتي أيًا من هذه التأثيرات ، فحاولي الجلوس مع وضع كلا القدمين على الأرض أو رفعهما.

 5.
تسبب الشلل العصبي

عندما تجلس بساقين متقاطعتين لفترات طويلة، فقد يتسبب ذلك في حالة تسمى شلل الأعصاب ، وتصبح غير قادر على رفع قدمك، كما يسبب ذلك تنميلًا في العضلات ، وقد ينتهي بك الأمر بإصابة العصب الشظوي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع