هل لديك قريب مسنّ يحبّ قيادة السيارة بنفسه على الرغم من كِبر سن؟ إذا كان الأمر كذلك، فعليك قراءة هذه الموضوع من أجل معرفة ما إذا كان هذا الشخص قادراً بالفعل على قيادة سيارته بشكل سليم أم لا.

هناك العديد من المسنين الذين يرغبون في قيادة سيارتهم بنفسهم، لكن الأمر ليس بهذه السهولة بل يجب التأكد من مدى قدرتهم على ذلك. هناك العديد من العلامات التي يمكن الاسترشاد بها من أجل التأكد من هذا الأمر، سوف نعرضها عليكم:

تحقق من أن الشخص يستطيع تحريك رأسه إلى الخلف عبر الكتف من أجل إلقاء نظرة وراءه، وأنه يستطيع سماع صوت المحرك بشكل جيد ورؤية مستخدمي الطريق وإشارات المرور بشكل جيد.

قيادة السيارة ببطء شديد والعدوانية دليلان على قصور القيادة.

بالنسبة للراكب الأمامي، يجب عليه مراقبة السائق المسنّ فإذا كان لا يدرك جيداً قواعد المرور، ويضلّ الطريق في الأماكن المعروفة بالنسبة إليه، فهذا الأمر ليس جيداً ويدل على أنه لا يتوجب عليه قيادة السيارة بعد ذلك، ويجب عليك التحدث معه بلطف وشرح الأمر له.

كما تنصح الجمعيات المساعدة لكبار السن بضرورة زيارة الطبيب بصورة منتظمة من أجل التحقق من مدى قدرة المسن على السماع والرؤية وتحريك الرأس بطريقة جيدة، والتحقق مما إذا كان مصاباً بإحدى الأمراض التي تكون عائقاً أمام قيادة السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع