مرحلة الخطوبة تعتبر فترة مهمة جدا للفترة التي تليها أي الزواج، ففيها ينبغي التعرف جيدا على شريك المستقبل ومعرفة أسرارها وطريقة تفكيرك وأخلاقه وطباعه وما يحب وما يكرهه، فذلك يساعد المرأة على تكوين صورة عن زوجها المستقبلي وتحسم قرارها بقبول الزواج منه أو التردد وفسخ الخطوبة. على كل حال، سنقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من الأسئلة المهمة التي يجب على كل امرأة مقبلة على الزواج أن تطرحها على الرجل.

ما هي أهدافك؟

هذا السؤال يجعلك تتعرفين على الأهداف التي يطمح شريكك لتحقيقها في الحياة، وربما تكون أهدافه متشابهة لأهدافك وتسهل عليكما الحياة أكثر، وربما تكون أهدافه مختلفة فتصبح الأمور أصعب.

ما هو طموحك في المستقبل؟

عندما تدركين طموحه المستقبلية فإن ذلك يساعدك على معاينة احتمالية حدوث الخلافات بينكما في المستقبل، فمن حقك أن تعرفي مثلاً أنه يطمح للسفر والعيش والاستقرار خارج البلاد، لهذا لا تتهاوني وتتردي في طرح هذا السؤال المهم عليه حتى لا تتفاجئي بقراره ويكون الأوان قد فات.

لماذا أنا؟

اسأليه عن الأسباب التي جعلته يختارك أنت ويريد الزواج منك أنت دون الأخريات.

ما هو تصورك عن الزواج؟

يجعلك هذا السؤال تتعرفين أكثر على شريكك فالبعض يرى بانه ضروري للإنجاب وتكوين أسرة، والآخر يراه ملاذا لممارسة الجنس، والبعض يعتبره فرصة لقضاء حياته كلها مع الشخص الذي يحبه وتجاوز الصعاب والمشاكل سوياً.

ما هي الأخلاق والصفات والسلوكيات التي تريدها في شريكتك؟

جواب هذا السؤال سيجعلك تعرفين على الأمور والصفات التي يحبها ويكرهها شريك وبالتالي هو فرصة لك لكي تحسني نفسك وتتخلصي من كل الأمور التي قد تخلق المشاكل بينكما.

في أي فترة تفضل إنجاب الأطفال؟

من أكثر المواضيع التي تخلق مشاكل حقيقية بين الأزواج هو موضوع الإنجاب، فمن الضروري والمهم أن تسأليه عن الفترة التي يريد فيها إنجاب الأطفال، فهل يريد الإنجاب فور الزواج أو بعد سنة أو بعد أكثر من ذلك.

هل تعاني من مرض ما؟

من حقك أيضا أن تعرفي ما إذا كان شريكك يعاني من مرض أو مشكلة صحية قبل الزواج منه، لهذا اسأليه عن ذلك.

صِف لي علاقتك بأصدقائك وعائلتك

هذا السؤال سيجعلك تكتشفين إذا زوجك شخص انطوائي أو اجتماعي أو منفتح، وتتعرفين على حدود التدخل في علاقته بأصدقائه وأهله نظرا إلى أن الخصوصية جد مهمة في الزواج.

ماذا تفعل في وقت الفراغ والعطلة؟

اعرفي طريقة قضاء شريكك لأوقات الفراغ والعطلة، فهل يفضل النوم أو ممارسة هوايته المفضلة أو السفر أو ماذا.

كم يبلغ راتبك؟

تخجل الكثير من السيدات طرح هذا السؤال على الزوج، بل إن الكثيرات حتى بعد الزواج لا يعرفن كم يبلغ راتب الزوج. لهذا تخبرك بأنه يجب عليك معرفة وضعه المادي حتى تتجنبي الخلافات المالية مستقبلا ولا ترفعي سقف التوقعات كثيرا وتصابي بخيبة أمل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع