حتى تستطيع المرأة التمييز بين الشاب غير الجدي والجدي، يمكنها  النظر إلى الأسئلة التي يطرحها عليها،  حيث إن الشاب الجاد في ارتباطه والذي ينوي الزواج والاستقرار سيطرح مجموعة من الأسئلة التي تشير لاهتمامه الفعلي بالزواج، والتي من خلالها يتعرف على طريقة تفكير المرأة في الحياة وتطلعاتها للمستقبل.
 هذه مجموعة من تلك الأسئلة بالتفاصيل.

كيف ترين الزواج ؟

هذا السؤال مهما لكليكما، حيث يعرفكما على طريقة تصور كل واحد منكم للزواج. مثلا، قد يكون مفهوم الزواج لدى أحدكما مقتصرا على إشباع الرغبة الجنسية أو الإنجاب فقط، وهذا ما سيخلق المشاكل الدائمة بينكما. لا بد من الحوار والنقاش حول هذه الأمور من أجل ضمان السعادة الزوجية.

ما هدفك في الحياة وما هو طموحك في المستقبل؟

يريد الشاب الجدي في ارتباطه بك أن يتعرف على رؤيتك للمستقبل بوضوح ويتعرف على الأمنيات التي تسعين لتحقيقها في كل المجالات، فكلما كانت الرؤية واضحة كلما قلت المشاكل بينكما.

ما هي الأمور التي تريدين رؤيتها في شريكك؟

هذا يشمل الصفات والتصرفات والأفعال والأقوال والمشاعر وكل ما يتعلق بشريك الحياة. لو كان يحبك فعلا فإنه سيحرص على أن يكون مثلما تريدين من أجل نيل حبك واهتمامك.

هل تريدين الإنجاب في أول سنة من الزواج؟

هذا السؤال مهم، فكم من زواج انتهى بالانفصال المبكر بسبب الإنجاب المبكر، حيث قد يضغط أهل أحد الطرفين على الآخر من أجل الإنجاب بين الطرف الآخر لا يريد ذلك. من الهام جدا أن تتوصلا لاتفاق بشأن مسألة الإنجاب قبل اتخاذ خطوة الزواج.

هل تعانين من مشكلة صحية؟

هناك من تعمد لإخفاء مشاكلها الصحية ومرضها وعاهتها عن زوجها ولكنه عندما يكتشف ذلك لاحقا ويعلم بأنها أخفته عنه فإنه يغضب لذلك وقد يؤدي لمشاكل جدية. لا تخفي أي شيء عن شريكك وأخبريه بكل ما تعانين به فلو كان يحبك حقا فلن يكون هذا مبررا لتخليه عنك.

من هم أصدقائك؟

من الطبيعي أن يسألك شريكك الذي يحبك ويغار عليك عن علاقاتك الاجتماعية ونوع الأصدقاء الموجودين في حياتك وقوة علاقتك بهم لهذا لا تخفي عنه شيئاً.

ما هي هوايتك المفضلة؟

الرجل الذي يحبك سيرغب في التعرف على تفاصيل حياتك أكثر وأسرارك، لهذا من الطبيعي أن يسألك عن هواياتك وكيف تقضين أوقات فراغك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع