هناك من يحب بصدق وهناك من يسعى إلى الوصول إلى شيء آخر، وكلاهما يستعملان نفس اللغة تقريبا، لكن على المرأة أن تكون حذرة، ففي بعض الأحيان تكون لغة الخداع خفية لكن ليس عصية على اكتشافها، لهذا يجب عليك الحذر من الوقوع في الفخ

01 – التعبير عن الإحباط و الغضب حين ترفضين له طلبا

“أنا أحبك كثيرا للغاية، ويؤلمني أن ترفضي طلبي هذا” قد يكون طلبا يحط من كرامتك، ويمكن أن يطلب منك القيام بأعمال غير قانونية، فهو يستعمل الحب من أجل تنفيذ طلباته ورغباته.

يكون هذا غالبا حين يتأكد من حبك له، وهذا ما يجعل الأمور صعبة بالنسبة لك.

يجب أن تكون لديك القدرة على رفض أي شيء لا ترغبين في القيام به.

02 – الظهور بمظهر الذي يرغب في حمايتك

“أنا أفعل هذا من أجل حمايتك”، “أنا كان هدفي هو حمايتك”، من بين أكثر الجمل التي يستعملها المخادع، وذلك لتبرير بعض الأخطاء التي يقوم بها، أو بعض الأفعال، مثل أخذ أموالك والتصرف فيها، بدعوى أنك غير قادرة على فعل ذلك.

لا تدعي اي شخص أخذ منك أموالك من أجل إدارتها، أو التحكم بها بدعوى أنك لا تعرفين التصرف فيها.

03 – يقوم بتصدير مشاكله إليك

يخبرك بالتالي ” لدي تجربة سيئة في علاقتي السابقة، لهذا اعاني من مشاكل في الثقة”، قد يجعلك هذا الأمر تشعرين بالسوء، وأنك تقومين بظلمه، وحين تبدين موافقتك وتقبلك للفكرة، قد يفرض عليك أشياء مثل التوقف عن رؤية صديقاتك، أو الذهاب للعمل.

04 – يخبرك بأنه سيقوم بأشياء جميلة لك دائما… لك

“سآخذك لتناول العشاء غدا…” فيغيب دون أي مبرر

“سأعرفك على عائلتي في الأسبوع المقبل” فيقول أن لديه رحلة عمل

“سأجعلك الوحيدة في حياتي” يقوم بالخيانة دائما

هذه من أهم الكلمات و العبارات التي يمكن للمتلاعب ان يستعملها، وذلك كي يجعلك دائمة مرتبطة به ومتعلقة به، وفي الحقيقة هو يستعمل هذه الطريقة الفعالة، للتلاعب و إبقائك بجانبه وتلبية رغباته، أو أشياء أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع