تم إطلاق سيارة فولكس فاجن جولف لأول مرة في عام 1974 وتم بيع أكثر من 35 مليون سيارة منها لحد الان. لطالما كانت سيارة جولف من المتصدرين دائماً في منافسة سيارات الهاتش باك ومن العلامات المميزة في عالم السيارات، واليوم ها هي تطلق الشركة الجيل الثامن الجديد كليا من جولف بأبعاد وتقنيات داخلية جديدة بالكامل، سوف نتعرف على مواصفاتها وأسعارها في هذا المقال.

يأتي الجيل الثامن من فولكس فاجن بتصميم خارجي جديد يشبه كثيرا الصور التي تم تسريبها في وقت سابق، حيث إن تصميم المصابيح الأمامية جديد كلياً، والشبكة الأمامية أصغر من الجيل السابق، والخطوط الجانبية تُظهرشخصية جولف المعروفة.

ومن الخلف تم وضع مصابيح خلفية تشبه كثيرا تصميم الجيل السابق، لكن تصميم الجيل الجديد مستقبلي أكثر، ويظهر أيضاً شعار فولكس فاجن الجديد وتحت غطاء حقيبة الأمتعة يوجد إسم جولف المميز، بينما احتوت خلفية السيارة على جناح خلفي جديد.

يأتي محرك السيارة ب3 أسطوانات مع شحن تيربو تشارجر سعته 1000 سي سي (1 لتر) وبقوة 110 أحصنة، ومحرك متوسط من 4 أسطوانات سعته تصل ل1500 سي سي (1.5 لتر) وبقوة 130 حصان، ومحرك من 4 أسطوانات سعته 2000 سي سي (2 لتر) بقوة 150 حصان. أما نسخة R للسيارة فهي تأتي بمحرك 6 أسطوانات سعته 3000 سي سي (3 لترات). تحصل المحركات ذات الأربع أسطوانات على نظام مهجن بقدرة 48 فولت.

أما طول السيارة فهو يصل ل 4284 ملم وعرضها ل1789 ملم وارتفاعها ل1426 ملم، وقاعدة عجلاتها بطول 2636 ملم.

توجد بداخل السيارة شاشة عدادات قياسية بقياس 10.25 بوصة، وهناك شاشة أخرى تعمل باللمس للنظام الترفيهي المعلوماتي. كما تتيح السيارة نظام عرض تقليدي يعرض بعض المعلومات على قطعة صغيرة من الزجاج خلف العجلة.

وهناك زجاج أمامي يوجد في مجال رؤية السائق يعرض صورة افتراضية مباشرة للسيارة تتضمن بعض المعلومات حول سرعتها وإرشادات النظام الملاحي.

أما بخصوص النظام شبه ذاتي للقيادة فهو يعمل على سرعات تصل ل210 كيلومتر في الساعة لكن ينبغي على السائق وضع يد واحدة على الأقل على العجلة وإلا فإن النظام يطلق مستشعراته المدمجة بعد 15 ثانية فقط لو لم يستشعر يد السائق.

وقد تم تطبيق نظام المساهد الافتراضي المطور بواسطة شركة أمازون أليكسا، حيث يقو مبالعديد من الوظائف من خلال سؤال السائق للنظام مثل عرض أحوال الطقس والأخبار وتشغيل الملفات الصوتية.

أما فيما يخص سعر السيارة، فلحد الآن لم تصرح الشركة عن ذلك ولكن المرجح حسب الخبراء أن يبدأ انطلاقا من 28.000 يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع