إذا أخذت وقت للتفكير في الأمر حقاً ستجد أن صناعة الغذاء مهتمة بأمر واحدة فقط ألا و هو المال فجميع المتاجر الكبرى من حولنا مليئة بآلاف الأطعمة المعالجة و التي تتكون بشكل أساسى من مادة سامة و بالطبع هناك بعض الاستثناءات و لكن معظم اللاعبين الكبار في مجال صناعة الأغذية مستعدون لبيع أي شئ تسمح به الجهات التنظيمية و يشتريه الناس طالما هناك ربح و بالطبع هم على دراية كاملة بما قد يسببه المنتج الخاص بهم من مخاطر و لكن لا يهتمون لذلك لطالما هناك ربح من وراء هذا المنتج.
في هذا المقال نستعرض لكم أكثر ٦ أطعمة يمكن أن تسبب الاصابة بالسرطان و يجب عليكم التوقف عن تناولها فوراً : 

١- فشار الميكروويڤ 

هناك الكثير من الأسئلة العالقة حول أي شئ يتم طهيه في الميكروويڤ و لكن العديد من العلامات التجارية لفشار الميكروويڤ تكون معبأة في حقائب مصنوعة من مادة بيرفلوروكتانويك أسيد و هذه المادة موجودة أيضاً في أواني الطهي المصنوعة من التفلون و الغير قابلة للالتصاق و قد صنفتها هيئة حماية البيئة على أنها مادة مسرطنة .

٢-الطماطم المعلبة

في الحقيقة الأمر ينطبق على كل الاطعمة المعلبة فالعلب تصطف بمادة تسمى bisphenol-A و التي تسمى أيضاً BPA و أشارت دراسات أقيمت على بعض حيوانات المعامل بعد تعرضها لهدة المادة أنها قامت بالتأثير فعلياً على الطريقة التي تعمل بها جينات في الدماغ و هذه واحدة من المواد السرية التي لا يطلب من شركات تصنيع الأغذية الكشف عنها لذلك لا تضيع وقتك في البحث عنها على ملصقات الأطعمة .

٣- أسماك المزارع 

من المعروف أن السبب الرئيسى وراها هو المال و يتم تربية هذه الأسماك على نظام غذائي من مواد غير طبيعية ممزوجة بالكيمياويات و المبيدات الحشرية و المضادات الحيوية و العديد من مسببات السرطان .

٤- البطاطس الشيبس

السبب في خطورتها يرجع إلى انه يتم تحضيرها في درجات حرارة عالية جداً تسمح بتكون مادة acrylamide و المعروفة بأنها مادة مسرطنة و هذه المادة توجد أيضاً في السجائر. 

٥-الزيوت المهدرجة 

تعمل الزيوت المهدرجة على تغير تركيب غشاء الخلايا و الذى يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالسرطان . 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع