في الجهاز التناسلي للرجل، تقوم الخصيتان بإنتاج الحيوانات المنوية التي تعتبر الأمشاج الذكرية والتي تقوم بعملية إخصاب البويضة في الجهاز التناسلي للمرأة مما يحدث الحمل في النهاية. لهذا، من أجل احتمالية نجاح الحمل بنسبة كبيرة، يجب أن تكون كل من صحة الأمشاج الذكرية والأنثوية جيدة، وتكون نسبة الحيوانات المنوية في أعلى تركيز.

وجدت دراسة سويسرية أجرتها جامعة زيوريخ بأن أفضل توقيت يكون فيه تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجل هي في الساعات الأولى، وخاصة قبل السابعة والنصف صباحاً، فهذه الفترة تعتبر الأفضل إذا كنت تريد الحصول على أفضل نوعية من الحيوانات المنوية، حيث تكون يكون عدد الأمشاج السليمة أكبر من أي وقت آخر في باقي اليوم.

جدير بالذكر أن السائل المنوي للذكر لا يتأثر بتوقيت اليوم فقط، بل إن فصول السنة هي الأخرى تؤثر عليه، حيث أن تركيز الحيوانات المنوية في فصلي الربيع والصيف يكون عالياً جداً.

من أجل التوصل لهذه النتيجة، قام المشرفون على هذه الدراسة بتحليل السائل المنوي ل7068 شخص، وأخذت منهم 12000 عينة منذ 1994 وحتى عام 2015..

ومن بين أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة هي أن الرجال الذين يعانون من مشاكل في السائل المنوي هم فقط من يتأثرون من توقيت اليوم أو أوقات السنة، حيث تم تحديد الوقت من 8:30 صباحاً وحتى العاشرة كأفضل فترة تكون فيها الحيوانات المنوية نشيطة ومتحركة بشكل جيد، بينما الرجال الذين تكون حيواناتهم المنوية طبيعية وبصحة جيدة فإن هذا الأمر لا يؤثر عليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع