عندما نشاهد صور السيدات اليابانيات فإن أول ما يلفت أنظارنا هو صفاء بشرتهن ومظهرهن الذي يبدو أصغر بكثير من عمرهن الحقيقي، وهذه الظاهرة منتشرة بين معظم السيدات اليابانيات. حاول المختصون اكتشاف السبب وراء ذلك، فتوصلوا إلى أن السر يكمن في نظامها الغذائي وبعض العادات الصحية اليومية، نقوم باستعراضها عليكم بالتفاصيل في 11 نقطة.

تناول الأطعمة المخمرة

يعتبر المطبخ الياباني غنيا بالأطعمة المخمرة مثل الكومبوشا والكفير ومخلل الملفوف، وعملية التخمير هذه تخلق إنزيمات مفيدة للجسم وتحافظ على الفيتامينا وأحماض أوميغا 3 الدهنية وكلها تعزز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

تناول الطعام في طبق صغير

من عادة السيدات اليابانيات أنهن يضعن قطع الطعام في أطباق صغيرة لكي يبدو الصحن وكأنه ممتلئ وتبدو الكمية كبيرة وهذا ما يجعلهن لا يتناولن الكثير من الطعام ويحافظن على الوزن.

عدم تناول السكر

تبتعد المرأة اليابانية قدر الإمكان عن المأكولات السكرية والحلويات وتفضل استبدالها بالفواكه الطازجة بعد الوجبات الرئيسية. لو كانت تريد تناول حلوى فهي تحرص على أن تحتوي على كمية قليلة من السكر.

تناول الأسماك

يفضل اليابانيون تناول الأسماك والمأكولات البحرية بدلا من اللحوم الحمراء، خاصة الروبيان، الماكريل، التونة والسلمون.

شرب الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر جزء ضروريا من ثقافة اليابانيين، فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تقي الجسم من الالتهابات. حسب الدراسات والأبحاث، شرب الشاي الأخضر يفقد الوزن ويزيد من معدل حرق الدهون ويؤخر علامات الشيخوخة والتجاعيد.

تناول الطعام أثناء الجلوس

في الثقافة اليابانية يجب على الشخص الجلوس عند الرغبة في تناول الطعام وهذا أمر مقدس، ناهيك عن ضرورة تناول الطعام ببطء. هذا الأمر يساهم في منح الجسم وقتا كافيا لإرسال إشارات للدماغ على أن البطن صار ممتلئا وشبعا مما لا يسمح للشخص بتناول كميات زائدة من الطعام ينتج عنها اكتساب للوزن.

عادة المقابلات العائلية

في اليابان، تحافظ السيدات على عادة التجمع بالأقارب وأفراد العائلة وهذا ما يعزز صحتها النفسية ويحسن أدائها العقلي ويجنبها الشعور بالتوتر.

التمشي بشكل يومي

من الضروري بالنسبة لليابانيات ممارسة المشي يوميا لنصف ساعة على الأقل، فهذا الأمر يحافظ بشكل كبير على رشاقتها وصحة جسمها العامة، كما يقلل من خطر إصابتها بأمراض القلب.

حمام الينابيع الساخنة

ترتاد اليابانيات حمامات الينابيع الساخنة بشكل كبير، هذا الأمر يحسن الدورة الدموية لديهن ويخفف من شعورهن بالتوتر، كما يساهم في إراحة الجسم والعقل.

الامتنان وتقدير الحياة

من أسرار ظهور اليابانيات بمظهر الشباب هو أنهن يقدرن الحياة وقيمتها ويشعرن بالامتنان تجاه أبسط الأمور التي يمتلكنها كالعمل والعائلة، ناهيك عن أنهن يؤمن بأن تحقيق السعادة ينبغ من ذات الإنسان.

روتين العناية بالبشرة

بالطبع لن تستطيع اليابانيات الإبقاء على بشرتهن شابة وخالية من الشوائب والتجاعيد دون اتباع روتين يومي للعناية بها. أبرز عامل تعتمد عليه المرأة اليابانية هو تنظيف البشرة، حيث تضمن ألا تبقى هناك أي آثار للمكياج بعد إزالته، ناهيك عن أنها تستخدم منظفات للحفاظ على توازن رطوبة البشرة ولإزالة الآثار المتبقية من المكياج، بالإضافة لتدليك البشرى سواء بالأصابع أو اليد أو الكرات الخشبية المخصصة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع