معظمنا يحب أكل السكريات والحلويات، فالشخص الواحد يتناول 300 سعرة حرارية من السكريات يومياً و35 كيلوغرام في السنة. لهذا ينصح الخبراء والأطباء بتناول كمية قليلة من السكر في اليوم تكفي لتغطية فقط 5% من حاجة الجسم للسعرات الحرارية، وهي نسبة تعادل 25 غرام كأقصى حد في اليوم، وهي تعادل قطعة صغيرة من الشوكولاتة أو 6 ملاعق صغيرة من الشاي. فالسكر يلقب بالسم الأبيض بسبب الأضرار الجسيمة التي يحدثها بصحة الإنسان في حال تم استهلاكه بكميات كبيرة، كما أن تأثيره يتم تشبيهه بتأثير التبغ على الإنسان. لهذا سوف نعرفك على بعض الأمور التي تحدث لك في حال توقفت عن تناول السكريات.

1- انتظام نبضات القلب:

ترتفع نبضات القلب بالتزامن مع تناول السكريات، لهذا بعد أسابيع من التوقف عن تناولك السكر ستنتظم دقات القلب، وتتحسن الحالة العامة لجسمك، كما ستلاحظ تحسن تقلبات المزاج وقلة التوتر وتحسن الهضم.

2- وداعا للبثور:

ومرحبا بنضارة البشرة، حيث إن هناك علاقة بين البشرة وتناول السكر، فهذا الأخير يمكن أن يقلل من نضارتها وحيويتها، فالسكر يعمل على خفض مستوى إفراز الكولاجين (البروتين الرئيسي في العضلات والجلد و الأربطة) الذي يساهم في نضارة البشرة. مع تجنب السكريات لمدة شهر سوف تلاحظ تحسن مظهر الجلد ونظارته وتصبح البشرة أكثر حيوية وإشراقا وستقل البثور والحبوب.

4- تنام عندما تريد ذلك:

عند التناول المفرط للسكر يعاني الجسم من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يساعد على الإصابة بالأرق، فالسكر يؤدي إلى إضطرابات في النوم. أما في حالة لم تتناول السكر، سوف يزداد نشاطك اليومي ويتحسن نومك ويصبح أكثر انتظاما خلال الليل مما يسهل استيقاظك صباحا.

5- فقدان الوزن:

بعد ثلاثة أسابيع من التوقف عن تناول السكريات والحلويات و إتباع حمية غذائية صحية سوف تلاحظ فقدان الكثير من الوزن وتحسن المناعة بدرجات متقدمة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع