إن خسارة أفضل صديق لك ليست تجربة سهلة، خاصة عندما كنت تعتقد أن هذه الصداقة ستستمر إلى الأبد. ولكن حان الوقت لكي تسلك طريقك الخاص. 
كيف تتعامل مع فقدان أفضل صديق لك ؟
من المؤكد أن أصعب خسارة هي خسارة أفضل صديق، فليس المقصود من كل الصداقات أن تدوم. قد تعتقد أن هذا الشخص سيبقى في حياتك إلى الأبد ، لكن معظم الصداقات لا تدوم مع الزمن. وقد يسلك الناس طرقهم الخاصة، ويبدأون حياة جديدة ، وهذا شيء يجب أن تتقبله. الصداقات تتغير ، وهذا طبيعي.
إليك ما عليك القيام به لتجاوز عملية فقدان أفضل صديق لك.

1- حان الوقت الآن للتركيز على نفسك.

أنت تمر بوقت عصيب ، لكن هذا ليس الوقت الذي يجب أن تركز فيه انتباهك على وسائل التواصل الاجتماعي. بدلاً من ذلك ، مارس الرعاية الذاتية. كل ما يجعلك تشعر بالرضا ، افعله. اخرج مع أصدقائك ومارس الرياضة اقضٍ بعض الوقت مع عائلتك. كل ما تحتاجه فعل شيئ مفيد لك.

2- امنح نفسك استراحة.

هذه ليست تجربة سهلة ، أظهر لنفسك بعض التعاطف. قد تشعر أن هذا خطأك ، لكن لا تقفز إلى الاستنتاجات. بدلاً من ذلك ، امنح نفسك بعض الوقت وبعض حب الذات. الصداقة هي طريق ذو اتجاهين. أنت لست الوحيد المعني.

3- لا تتحدث عنهم.

من السهل أن ترغب في الانتقاد والتحدث عن أفضل صديق سابق لك من وراء ظهره. لكن هذه ليست طريقة جيدة بالنسبة لك. إذا كنت غاضباً ، فاكتب مشاعرك أو تحدث عنها مع شخص تثق به. 

4- قد لا تحصل على الخاتمة على الفور.

نريد جميعاً أن نحصل على الخاتمة ، لكن هذا لا يعني أن ذلك سيحدث ، على الأقل ليس على الفور. ستحتاج إلى قبول هذا ، وسيستغرق الأمر وقتًا حتى تفعل ذلك. بمرور الوقت ، ستكون قادرًا على التفكير في الموقف والحصول على الخاتمة التي تحتاجها معهم أو بدونهم.

5- فكر في الإيجابيات في مستقبلك.

نعم ، صديقك المقرب ليس موجوداً ، ولكن لديك الكثير من الأشياء الأخرى التي تحدث في حياتك والتي لا تراها الآن. ذكر نفسك بالأشياء الجيدة في حياتك واخلق روتيناً يبقيك مشغولاً.

6- إذا كنت بحاجة إلى تغيير الوسائل الاجتماعية الخاصة بك ، فافعل ذلك.

قد يكون لديك الكثير من المشاركات والصور مع صديقك المفضل ، لكن لا يلزم أن تظل مرئية. لا بأس في تغيير الأمور بعد خسارة أفضل صديق لك. لست بحاجة إلى تذكير دائم به في كل مرة تنظر فيها إلى هاتفك.

7- تواصل مع أصدقائك الآخرين.

أفضل أصدقائك ليس الشخص الوحيد الذي تعرفه. نعم ، لقد كان أقرب شخص إليك ، ولكن لديك أشخاص آخرين للوصول إليهم. لا تنسحب. بدلاً من ذلك ، اخرج مع أصدقائك الآخرين وتعرف على أشخاص جدد من خلالهم. لمجرد أنك فقدت أفضل صديق لك لا يعني أنه لا يمكنك التواصل مع الآخرين.

8- لا تحتاج إلى العثور على صديق جديد على الفور.

ليس من الصحي الانتقال من علاقة إلى آخرى ، أليس كذلك؟ الشيء نفسه ينطبق على أفضل الأصدقاء. لست بحاجة إلى العثور على صديق جديد على الفور. امنح نفسك وقتاً للشفاء ، وستلتقي بشخص يمكن أن يكون صديقك الجديد. لكن لا تتسرع في هذه العملية.

9- اقبل الأمر.

يمكنك إعادة الاتصال بعد فترة من الوقت، ولكن من الأفضل ألا تملأ نفسك بالأمل، فقد أقبل الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع