مع بداية القرن الماضي تمكن الباحثون من إدخال نماذج رياضية (Mathematical Models) إلى مجالات كانت تعتبر حكرا على الكلمات فقط ومنها “العلاقات العاطفية”.
اليوم الأرقام تغلغلت في كل المجالات تقريبا وأصبحت هناك علوم مُستقلة بذاتها كعلم النفس والاجتماع، هذين الأخيرين دورهما طرح نظريات مبنية على أسس علمي تُفسر السلوك البشري، أما الهدف فهو مساعدة الإنسان لفهم طبيعة حياته النفسية والإجتماعية والرُقي بها.
توجد اليوم مئات وآلاف النظريات المطروحة ضمنها يوجد فرع مستقل يطلق عليه “Love economics” أي “اقتصاديات الحب”، وهذا الفرع بدوره يضُم عدد من الآليات لتفسير ظاهرة الحب وفق مقادير احصائية واقتصادية…. سوف نتطرق له بالتفصيل في مقالات لاحقة.
أما في الموضوع التالي سنعرض طريقة بسيطة تندرج ضمن آليات “Love economics” إذا طبقها الإنسان يتمكن من جعل أي شخص يعجب به ويقع في حبه :

الطريقة باختصار تتمثل في شرط واحد وهو جعل الشخص الآخر يسمع من الأصدقاء أنك جذاب ومثير ومن المستحيل ايجاد شخص مثلك، هذا الأمر يجعل من يسمع هذا الكلام ينجذب إليك أيضا بصورة تلقائية، فقد وجد الخبراء في أكثر من دراسة أن جاذبية الشخص تتغير في أعين الناس طبقا لآراء الآخرين. إذ كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقول أنك شخص جذاب للطرف الآخر كلما أصبح الأخير ينجذب إليك ويصبح يقييمك في ذهنه بشكل إيجابي حتى وإن كان في البداية يظن عكس ذلك.
وكل هذا يندرج في العقل الباطن وفقا لمعايير نفسية، ، وفيما يلي موضوع به تفاصيل أكثر حول سيكولوجية الإنجذاب “اكتشفه هنا”

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع